برنامج إدارة الموارد البشرية لإدارة قسم الموارد البشرية للشركات

تم النشر بواسطة محمود على
تاريخ النشر 2021 March 08

تعرف علي برنامج إدارة الموارد البشرية للشركات

برنامج ادارة الموارد البشرية المتخصص فى إدارة قسم الموارد البشرية للشركات بداية من شؤون الموظفين و العاملين للشركات HR software وهو نظام شامل يقوم بعمل ميكنة لجميع العمليات الخاصة بالموظفين من أجل توفير متابعة دقيقة للموظفين، وفي نفس الوقت بقوم بعملية تنسيق مع كافة برامج المنشأة الأخرى مثل برنامج حسابات اكفيلكس لعدم حدوث أي اخطاء محاسبية في المنشأة يتم حساب مرتبات الموظفين بمنتهي الدقة مما لا يدع مجال للخطأ كما يحدث في النظم الورقية.

ويعتبر برنامج  شؤون الموظفين من منظومة برامج محاسبة أكفليكس أفضل برنامج حسابات يقدم حلولاً رائعة لادارة الموارد البشرية والاستفادة منها وتطويرها، ويتميز برنامج ادارة الموارد البشرية للشركات بأنة يقوم بأحتساب كافة مرتبات الموظفين ألياً، كما انة يقدم سجل رائعاً لتاريخ الموظف بدئاً من تاريخ التحاقه بالعمل وحتى تركه للعمل او تقاعده.

شاهد دورة عمل برنامج إدارة الموارد البشرية

 

يتميز برنامج إدارة الموارد البشرية بالمرونة والدقة فهو مناسب لكافة السياسات الوظيفية الموضوعه من الادارة على مستوى الشركات او على مستوى الدول فالبرنامج يتناسب مع قوانين العمل فى أكثر من دولة (مصر – السعودية – ليبيا – الامارات – قطر .... وغيرها) بما يزيد من مدى الاعتمادية على برنامج الموارد البشرية فى كثير من الشركات، ضف الى ذلك الكتير من المزايا التى تتمتع بها برامج حسابات أكفليكس.

 يقوم برنامج إدارة الموارد البشرية بانشاء القيود الياً دون الحاجة لادخال القيود، ويتميزبرنامج ادارة الموارد البشرية عن غيره من برامج المحاسبة بالمرونة الكافية التى تجعل من امكانية احداث التغيير فى الشركة والتحول من نظام العمل اليدوى فى اسرع ما يكون.

إمكانية الاستيراد من الاكسيل فى برنامج إدارة الموارد البشرية

يدعم برنامج إدارة الموارد البشرية امكانية الاستيراد من الاكسيل، كما ان برنامج الموارد البشرية يمكن استخدامه على أكثر من فرع وربط كل الفروع ببعضها البعض بقاعدة بيانات واحدة، بالاضافة الى ان البرنامج مقدم لكافة الشركات مهما كان حجمها (كبيرة – متوسطة – صغيرة) كما انه قد تم تصميم البرنامج ليناسب جميع الانشطة، هذا بالاضافة الى منظومة كامل للرقابة على الحركات النقدية  بدء من الرسائل التحذيرية عند الخطأ و الرسائل التنبيهية عند الحاجة وشاشات تحديد الصلاحيات ، وشاشات متخصصة لادخال كافة عمليات ادارة الموارد البشرية.

تعرف على المزيد عن مميزات افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

مميزات برنامج إدارة الموارد البشرية للشركات

  • البيانات الشخصية والصور الشخصية وصور المستندات الرسمية.

  • المؤهلات والشهادات العلمية والخبرات السابقة.

  • بيانات الدوام وأرصدة الأجازات.

  • بيانات المرتب وملحقاته.

  • بيانات الإقامة والجواز.

  • متابعة الحضور والانصراف سواء تم تسجيله يدويا أو من خلال أجهزة البصمة.

  • متابعة وتسجيل إجراءات شؤون الموظفين اليومية مثل الأجازات، الغياب، المأموريات، التأخير وأوقات العمل الإضافية

المزايا العامة لبرنامج إدارة الموارد البشرية

يتميز برنامج إدارة الموارد البشرية من منظومة برامج حسابات أكفليكس بمجموعة من المزايا والتى تجعله أفضل برنامج محاسبة ERP لادارة الموارد البشرية والتى من أهمها:ـ

1- مرونة تهيئة البرنامج للعمل بنظام الورديات 

يتيح لك برنامج إدارة الموارد البشرية امكانية تحديد نظام العمل بالشركة ان كانت الشركة تعمل بنظام وردية واحدة ام بأكثر من وردية وامكانية ربط كل موظف الوردية التابع لها.

2- البرنامج يقوم بعمل قيود الرواتب الياً

يقوم برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال بصمة الحضور والانصراف لكل موظف من احتساب راتب الموظف بشكل دقيق بعدم خصم كافة الخصومات والاستقطاعات الخاصة به و يقوم بتحويل هذه الحركات الى قيود محاسبية تؤثر فى برنامج الحسابات العامة.

تعرف على المزيد حول أفضل برنامج محاسبة للمؤسسات والشركات والمصانع

3- وضع سياسات العمل بالشركة من خلال برنامج إدارة الموارد البشرية

يتميز برنامج ادارة الموارد البشرية أكفليكس بالمرونة فهو يتيح لك امكانية انشاء سياسات العمل التى تقوم الشركة بتطبيقها واضافتها بالبرنامج فيمكن ادخال سياسات:ـ 

أ- سياسة للغياب 

ومن خلالها يتم تحديد الجزاء الخاص بالغياب وعدد الايام المسموح بها والخصم فى حالة تجاوز الايام المسموح بها  وغيرها من سياسات الغياب.

 

افضل برنامج لادارة الموارد البشرية

ب- سياسة للوقت الاضافى 

ومن خلالها يتم تحديد سياسة الوقت الاضافى سواء كان بالساعة او باليوم وقيمة الساعة الاضافية هل هى نسبة من أجر الساعة ام قيمة معينة.

افضل برنامج للموارد البشرية للشركات

ج- سياسة التأخير عن العمل

ومن خلالها يتم تحديد الخصم المستقطع من الراتب فى حالة التأخير عن العمل وقيمة / نسبة الخصم عن كل تأخير.

افضل برنامج للموارد البشرية للشركات والمؤسسات

د- سياسة الانصراف المبكر

ومن خلالها يتم تحديد الخصم المستقطع من الراتب فى حالة الانصراف المبكر عن العمل.

افضل برنامج ادارة الموارد البشرية للشركات والمؤسسات

هــ- سياسة نهاية الخدمة 

ومن خلالها يتم تحديد سياسة نهاية الخدمة المتبعة سواء كانت سياسة متبعة داخل الشركة أم داخل الدولة تبعاً لقانون العمل.

افضل برنامج للموارد البشرية للمصانع والشركات

و- سياسة العمل فى الاجازات الرسمية

من خلال برنامج الموارد البشرية يتم تحديد الاجازات الرسمية التى يحصل عليها العاملين تبعا ً لاجازات الدولة، كما يتميز برنامج إدارة الموارد البشرية بالمرونة فهو مناسب لبعض الانشطة كالفنادق والتى يكون فيها الحضور لعدد متتابع من الايام مثل 26 يوم و اسبوع اجازة وغيرها فيمكن تحديد هل سيحصل الموظف على أجر يوم اضافى فى حال العمل فى الاجازة الرسمية أم سيحصل على يوم بديل.

4- تحديد مسوغات التعيين المطلوبة من كل موظف الياً

يقوم برنامج شؤون الموظفين بتحديد مسوغات التعيين المطلوبة من كل مهنة (موظف) وصلاحية مسوغات التعيين وهل تحتاج الى تجديد (كرخصة القيادة -  الفيش الجنائى  - وغيرها) ويقوم بالتذكير عند انتهاء صلاحية المستند.

5- طلب اجازة والموافقة علية من برنامج شؤون الموظفين

من المميزات الرائعة التى يقدمها برنامج شؤون الموظفين أكفليكس هو أنه بمجرد رغبة الموظف فى الحصول على أجازة فيمكنة الدخول على طلب اجازة من خلال البرنامج وكتابة مدة الاجازة التى يرغب بها وبمجرد الانتهاء من الطلب يقوم برنامج محاسبة الموارد البشرية بترحيل طلب الاجازة للمدير المباشر ثم المدير العام للموافقة على الطلب تبعاً للصلاحيات والتوقيعات الموجودة بالطلب وكذلك يقوم برنامج الموارد البشرية بعمل اخلاء طرف مؤقت للموظف بتسليم العهده العينية وتحديد الموظف البديل على البرنامج كل ذلك الياً دون الحاجة لاى اجراء يدوى او ورقى.

تعرف على برنامج محاسبة للموارد البشرية

6- كارت لكل موظف

من خلال برنامج الموارد البشرية أكفليكس يمكن انشاء كارت لكل موظف يتم فية  اضافة الرقم الوظيفى الياً من البرنامج وكذلك كافة بيانات الموظف سواء كان (أسم الموظف – تاريخ الميلاد – الوظيفة – القسم – المؤهل الدراسى ... وغيرها) وكذلك السياسات المطبقة على الموظف و البيانات المالية كراتب الموظف وسياسات الحضور والانصراف وغيرها من البيانات وتاريخ الالتحاق وتاريخ الاستقالة / انهاء الخدمة / التقاعد وغيرها والذى يعتبر بمثابة دليل كامل للموظف. 

7- الحدث الوظيفى 

يتميز برنامج الموارد البشرية أكفليكس بأنة يوفر شاشة يمكن من خلالها ادخال  كافة الاحداث الوظيفية التى مر بها الموظف بدء من تاريخ التحاقه بالعمل مرور بالترقيات والمكافأت والجزاءات التى حدثت له وكذلك اذا كان قد تم ايقافه عن العمل او تم فصلة من الخدمة واعادته اليها مرة اخرى، والاقسام التى عمل بها والوظائف والذى يعتبر بمثابة سيرة ذاتية كاملة للموظف داخل الشركة واستعراض لسجل الموظف بما يفيد الادارة فى اتخاذ القرارات.

8- تحليل المخاطر 

يتميز برنامج الموارد البشرية أكفليكس عن غيره من برامج الحسابات بأنة يقدم تصور لكل كبيرة وصغيره تحتاج اليها الادارة فهو لا يتغافل عن اى تحليلات قد تفيد الادارة فى اتخاذ القرارات ففى بعض الاوقات الطارئة مثل الازمات او الكساد الاقتصادى قد تحتاج بعض الشركات لاعادة تقييم نشاطها فتقوم بتحليل المخاطر فى حال تقليل العمالة أو اعادة توزيعها وتدرس هل هذا القرار يترتب عليه ارباح ام خسائر فيقوم البرنامج بمساعدة الشركات فى تحليل مخاطر قرارات تقليل العمالة او تسريحها و ما يترتب على ذلك من قرارات.

افضل برنامج للموارد البشرية للمؤسسات

9- انشاء كافة بنود الراتب

يمكن من خلال برنامج الموارد البشرية أكفليكس انشاء بنود الراتب الخاص بالموظفين وربطها بكل موظف (الراتب الاساسى  - الراتب الاضافى – بدل معيشة – بدل انتقالات .... وغيرها) والتى تساعد فى احتساب الضرائب والتامينات الاجتماعية وبدل نهاية الخدمة وبدل الاجازات وغيرها.

10- قواعد التأمينات والسياسات الضريبية 

يتميز برنامج الموارد البشرية أكفليكس بالمرونة فهو لا يلزمك بسياسة معينة للتأمينات الاجتماعية فقد تختلف التأمينات الاجتماعية من دولة لاخرى، وكذلك فيما يتعلق بالسياسة الضريبية فقوانين ضرائب كسب العمل دائما ما تتغير، وقد تختلف من دولة لاخرى ايضاً فيتيح لك البرنامج امكانية انشاء السياسة الضريبية والتأمينات الاجتماعية تبعاً لسياسة كل شركة.

برنامج محاسبة الموارد البشرية

11- إدارة السلف الموظفين 

يقدم البرنامج نموذج رائعا فى ادارة سلف العاملين فيمكن من خلال البرنامج من انشاء طلب للسلفة سواء كانت نقدية ام عينية و الموافقة عليها ايضاً من البرنامج كما يتيح لك البرنامج امكانية سداد السلفة على شكل اقساط (دفعات) ويقوم البرنامج الياً بخصم قيمة القسط من الراتب طبقاً للاستحقاق.

يرنامج شؤون الموظفين - شاشة السلف

12- إدارة الجزاءات 

بناء على سياسة الجزءات الموضوعة من الشركة وسياسات الغياب والانصراف المبكر وغيرها من السياسات يقوم البرنامج بانشاء جزاءات الياً على الموظفين الذى يخالفون سياسات الشركة ويقوم بخصم قيمة الجزاء الياً عند الاستحقاق.

برنامج ادارة الموارد البشرية

13- إدارة المكافآت 

يمكن من خلال برنامج إدارة الموارد البشرية من انشاء أكثر من نوع للمكافأت وانشاء سياسة للمكافات واضافة قيمة المكافاة الياً لراتب الموظف عند تطبيق هذه السياسة.

افضل برنامج محاسبة للموارد البشرية

14- نظام كامل لتقييم الاداء 

يقدم لك برنامج الموارد البشرية أكفليكس دورة كاملة لتقييم اداء الموظفين بدء من انشاء سياسة لتقييم الاداء و كذلك تحديد شروط هذه السياسة ( شروط تقيييم الاداء ) وربط سياسات تقييم الاداء بالموظفين وتحديد قيمة المكافأت فى حال الحصول على تقييمات جيدة وكذلك الجزاءات فى حال الحصول على تقييمات ضعيفة للاداء.

إجراءات ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين

  • إضــافة وتعريف جميع بنود الإستحقاقات والإستقطاعات مع تحديد طريقة إحتساب كل منهما

  • إحتواء النظام علي جدول لجميع قيم ونسب قانون العمل والضــرائب والتأمينات التي يحتسب عليها الأجر، هذا الجدول قابل للتعديل بواسطة المستخدم

  • تحديد طبيعة صرف المرتب لكل موظف (راتب شهري – أجر أسبوعي – أجر يومي)

  • تحديد خضوع / عدم خضوع الموظفين لضــرائب كسب العمل

  • تسجيل السلف مع تحديد مقدار القسط الشهري وشهر بداية السداد ليتم إستقطاعها شهريا بصورة آلية

  • إحتساب الحافز بعد أخذ المؤثرات الخاصة بنسب الحضور والتقييم والجزاءات والمرضي والتأخيرات في الإعتبار

  • تسجيل المتغيرات الشهرية بخلاف قالب المرتب الثابت (متغيرات المرتب مثل المكافأت والخصومات المتنوعة والمنح)

  • تسجيل تعلية بنود المرتب عند الحاجة لذلك والإحتفاظ بتعليات المرتب وإستدعاء تقرير بها في أي لحظة

  • الإنتقالات والترقيات.

  • تسجيل المكافأت والجزاءات.

  • تسجيل إستمارات ترك العمل والعودة للعمل للموظفين.

  • تسجيل السلف وإستخراج إستمارات الرواتب

مميزات برنامج ادارة الموارد البشرية 

  • تقارير متعددة تشمل كافة العمليات بالنظام.

  • مفتاح ألوان لإجراءات الموظفين بشاشة الحضور والإنصراف.

  • متابعة تواريخ إنتهاء الإقامة والجواز والبطاقة المدنية، وأيضا تاريخ تعيين الموظفين.

  • متابعة دقيقة لأرصدة الأجازات.

  • طباعة كشوف المرتبات, كشوف الحضور والانصراف، وكافة عمليات شؤون الموظفين.

  • إحتساب حصة الشركة وحصة العامل من التأمينات الإجتماعية بشكل دقيق.

  • يدعم إستمارة راتب أساسى وأيضا استمارة راتب إضافي للموظفين.

  • إنشاء إستمارات المرتبات لكل الموظفين او لكل موظف على حدة او لمجموعة مختارة من الموظفين.

  • إحتساب استمارات الرواتب للموظفين بالشهر واليوم

  • مرونة كبيرة في هيكلة الورديات وتوقيتات الحضور والانصراف، وطرق حساب التأخير والإضافي.

  • ربط مباشر مع أجهزة الحضور والإنصراف بمختلف انواعها.

  • اضافه الهواتف المحموله الخاصه بالعمب مع ربطها بالموظفين

  • الاستفسار عن الفواتير المسدده او غير المسدده

  • وضع سيايات مختلفه لكل موظف على حده

  • امكانيه انشاء ادارات مختلفه

  • امكانيه انشاء فروع مختلفه وربط الادارات بها

  • استخراج الحضور اليومى عن طريق استخدام جهاز البصمه

  • اضافه سياسات للسف او الجزاءت وللغياب وللتاخيرات

  • انشاء حسابات لموظفين لتوزيع المرتب

  • اضافه المكافئات بانواعها حسب الرغبه (قيمه محدده نسبه من المرتب)

  • اضافه السياسات الضريبيه داخل النظام

  • اضافه القانون الخاص بالتامينات الجتماعيه لسهوله تطبيقه على مرتبات الموظفين

  • انشاء سياسات مختلفه للوقت الاضافى للعمل

  • اضاقه او انشاء سياسات مختلفه للانصراف المبكر من العمل

  • اضافه اكبر عد من المستخدمين للنظام مع اضاه صلاحيات مختلفه حسب الرغبه

  • العمل باكثر من عمله فى النظام

  • تقرير مرتبات الموظفين تقرير مرتبات الموظفين مفصل

  • تقرير مرتبات الموظفين حسب فئات الدخل

  • اشعار مرتبات الموظفين

  • تقرير للسلف

  • مرتبات الادارات

  • مرتبات الموظفين - معتمده

أهم التقارير المالية فى برنامج إدارة الموارد البشرية

يقدم لك برنامج ادارة الموارد البشرية مجموعة مميزة من التقارير التى تحتاجها الادارة فى ادارة الموارد البشرية والتى تخدم كافة ادارات الشركة فى اعمال المتابعة والرقابة واتخاذ القرارات وتتميز تقارير برنامج الموارد البشرية بالمرونة فيمكنك إعادة تصميم التقارير حسب رغبة كل مستخدم وكذلك يمكنك تصدير التقرير بأكثر من صيغة (PDF – EXCEL – وغيرها من الصيغ التى تحتاجها) ومن أهم هذه التقارير   

  • تقرير مرتبات الموظفين.
  • تقرير مرتبات الموظفين تفصيلي.
  • تقرير الموظفين الذين لم يتم إصدار مرتباتهم.
  • تقرير المرتبات بفئة الدخل.
  • تقرير السلف
  • تقرير المشتريات.
  • تقرير مرتبات الادارة.
  • تقرير مرتبات الإدارات تفصيلي.
  • تقرير خطة رواتب الموظفين.
  • تقرير البدلات.
  • صرف المرتبات.
  • تقرير الحضور والانصراف إجمالي.
  • تقرير الحضور والانصراف تفصيلي.
  • تقرير أماكن حضور الموظفين.

 يعتبر برنامج محاسبة اكفليكس شؤون العاملين ادارة الموارد البشرية للشركات الكبرى من احدث اصدرات Accflex ERP Software  حيث ان البرنامج يهتم بجميع اموور الموظفين الأدارية والمالية بداية من بيانات الموظفين و اجورهم و مرتباتهم و (HR) اجازتهم الاسبوعية و السنوية حتى التقييمات السنوية للموظفين و قد تلافى مبرمجى اكفليكس جميع جوانب القصور الموجودة فى البرامج الأخرى لتقدم لكم تجربة متميزة مع احدث برامجها.

ولحجز برنامج ادارة الموارد البشرية ولمعرفة أفضل اسعار برامج محاسبة فى مصر والوطن العربى أطلب عرض سعر الآن. 

أهم الأسئلة
لماذا برنامج إدارة الموارد البشرية؟ 

أى شركة بها عدد من الموظفين لابد من أن تستخدم برنامج محاسبة لإدارة حسابات الموظفين و مرتباتهم و مواعيد الحضور  والانصراف و السياسات المختلفة التى تتبعها كل شركة و لعمل هذه و تأكيده فى تقارير مطبوعة لابد من امتلاك برنامجًا لإدارة الموارد البشرية مثل Payroll من Accflex 

 

 أهمية برنامج إدارة الموارد البشرية والرواتب وتسجيل بيانات الموظفين؟

لمتابعة كل ما يتعلق بالموظفين داخل الشركة متابعة دقيقة كبيانات الموظفين المتغيرة و حساب رواتب الموظفين شهريًا  يحدث ذلك بصورة دورية و برنامج إدارة الموارد البشرية من آكفليكس يعمل على ذلك بشكل تلقائى لأنه مرتبط ببرنامج الخزينة والبنوك و برنامج الحسابات العامة

 

كيف يعمل برنامج ادارة الموارد البشرية ؟

يهتم برنامج ادارة الموارد البشرية بيانات الموظفين و عليها يقوم بحساب مرتبات الموظفين و تحديد مواعيد الحضور و الانصراف و تاريخ التحاق الموظف بالعمل و الانتهاء منه و غيرها و الأهم هو استخراج تقارير لكل هذا

 

أهم ادارة يعمل عليها برنامج ادارة الموارد البشرية؟ 

يقوم برنامج ادارة الموارد البشرية بإدارة او حساب مرتبات الموظفين معتمد على البيانات الصحيحة للحضور و الانصراف

 

ما هي أهم سياسات برنامج إدارة الموارد البشرية؟

ينقسم برنامج ادارة الموارد البشرية لأساسيات منها الهيكل الخارجي للشركة والذي من خلاله يتم تحديد الإدارات و الفروع و تسجيل بيانات الموظفين و تحديد درجات للتقييم الشهري للموظفين والقسم الثانى الخاص بحسابات لمرتبات الموظفين و سياسات الشركة والجزء الخاص بالحضور و الانصراف 

 

ما هو أفضل برنامج ادارة الموارد البشرية؟

يعد برنامج payroll من Accflex ERP من أفضل برامج محاسبة و إدارة شؤون الموظفين و هذا لما يتميز به من ميزات مختلفة و أهمها ربطه بشكل مباشر بالبرامج المحاسبية الأخرى مثل برنامج حسابات الخزن و البنوك و برنامج الحسابات العامة .

 

ماهو تقييم برنامج ادارة الموارد البشرية؟

يغطي برنامج ادارة الموارد البشرية كل ما يتعلق بالموظف داخل الشركة مهما كان حجم الشركة أو عدد الموظفين بها وفق معايير حسابات مرتبات الموظف حسب البيانات التى تم إدخالها 

 

ماهى اسعار برنامج ادارة الموارد البشرية؟

تتناسب أسعار برنامج ادارة الموارد البشرية المقدم من Accflex مع جميع الشركات التي تعتمد في عملها على عدد من الموظفين و مهما اختلف حجم الشركة . 

أضف تعليقاً

تعليق بواسطة ياسر الشيبي | 2021 May 27

ارغب تقديم مميزات عن برنامج موارد بشرية ومحاسبة وتقديم عرض سعر

أهلًا و سهلًا بحضرتك يسعنا التواصل معك ، يمكنك ارسال عرض سعر من خلال الرابط التالى لمعرفة أسعار البرامج : http://bit.ly/2LPiFif​​ أو يمكنك الاتصال على الأرقام التالية : 1022226599(20+) - 1022226998(20+)
تعليق بواسطة محمد حسن | 2021 May 29

عرض سعر للبرنامج مدرج به كل المواصفات

أهلًا و سهلًا بحضرتك ممكن حضرتك تتواصل مع قسم المبيعات و هيوصلك عرض سعر بتفصيل لكل برنامج على الأرقام التالية : من داخل مصر : (20+)1022226599 - (20+) 1022226998 و من السعودية : (966+) 0581676490 أو ارسل عرض سعر من على الموقع على الرابط التالى : http://bit.ly/2LPiFif​​ أو ارسل لنا رقم هاتفك و سيتم التواصل معك في أقرب وقت
تعليق بواسطة fahed soufan | 2021 July 27

ارجو ارسال عرض سعر للبرنامج

أهلًا و سهلًا بحضرتك يا فندم ، سيتم ارسال عرض سعر على ال mail الخاص بك ، شكرًا لتواصلك معنا