أفضل برنامج إدارة مصنع بلاستيك من برامج حسابات اكفليكس

تم النشر بواسطة عمر صفوت
تاريخ النشر 2020 July 27

أفضل برنامج إدارة مصنع بلاستيك من منظومة برامج حسابات اكفليكس

تعتبر صناعة البلاستيك أحد أهم الصناعات التي اكتسبت أهمية كبيرة فى الفترة الأخيرة ، وذلك نظراً لدخول البلاستيك فى الكثير من الصناعات الاخرى وبالتالي أصبح عنصراً ضرورياً لا غنى عنه فى حياتنا اليومية ، فلا يوجد منتج دون أن يكون البلاستيك أحد مكوناته أو أحد المكونات الداخلة في تصنيعه و أنتاجة بدئاً من الاكياس البلاستيكية التى تدخل فى صناعات التعبئة والتغليف مروراً بالعبوات البلاستيكية لمنتجات ( الالبان - العصائر - الادوية - مواد النظافة - .... ) وكذلك صناعات الاجهزة الكهربائية والسيارات وغيرها الكثير من المنتجات التى تحتاج الى مواد بلاستيكية لإنتاجها ، ونظراً لتزايد الطلب على المنتجات البلاستيكية زادت الحاجة الى  إنشاء الكثير من مصانع البلاستيك،  فهناك العديد من المنتجات البلاستيكية المتنوعة مثل ( الشنط البلاستيك - عبوات التعبئة والتغليف - الكراسي والطاولات البلاستيك - الادوات المنزلية البلاستيكية  ..... ) وغيرها من المنتجات بالضرورة أصبح هناك الآلاف المصانع التى تتخصص في انتاج احد المنتجات البلاستيكية او أكثر من منتج فهناك العديد من  مصانع البلاستيك التى تنتج الاف بل ملايين المنتجات يومياً ، فى عملية تصنيع البلاستيك ترجع بالأساس إلى تحويل  خام  البلاستيك ( البولى ايثيلين ) الى منتجات تامة الصنع وحتى تتم عملية التصنيع لابد من المرور بأكثر من مرحلة بدء من عملية صهر المادة الخام ( البولى ايثيلين - البولى كلوريد فينيل ) ثم عملية البثق وتحويل المادة الخام الى مادة سائلة يتم سحبها من خلال ماكينة فيلم ثم عملية التشكيل وتتم هذه المرحلة  بأكثر من طريقة حسب المنتج المرغوب أنتاجة فقد تتم عملية الانتاج عن طريق ( نفخ البلاستيك - صب البلاستيك - حقن البلاستيك ...... ) ، ثم يتعرض البلاستيك لعملية التبريد من أجل الحصول على المنتج النهائى  ونظراً لضخامة حجم المنتجات البلاستيكية فقد ينتج المصنع فى اليوم الواحد الالاف المنتجات البلاستيكية التى تحتاج الى رقابة عملية الانتاج والتكاليف نظراً لما تمثلة هذه المنتجات من ( مواد خام - تكاليف مباشرة - تكاليف غير مباشرة ) وبالتالى فأن المصنع يحتاج الى برنامج محاسبة قادر على ادارة عملية الانتاج وأحتساب التكاليف وادارة المواد البشرية  وكذلك تزويد ادارات الشركة بما تحتاج الية من تقارير ومعلومات تساعد فى اعمال الادارة والرقابة واتخاذ القرارات ، وسوف تناول دور واحد من أفضل البرامج فى ادارة مصانع البلاستيك وهو برنامج حسابات من منظومة أكفليكس.

منظومة برامج حسابات أكفليكس

يتميز برنامج محاسبة من منظومة أكفليكس بكونة منظومة متكاملة لإدارة اى شركة  فالبرنامج يحتوى على مجموعة من الأجزاء المترابطة والتى تمد بعضها البعض بالمعلومات والتقارير وكذلك فأن أى تأثير فى أى جزء من أجزاء برنامج حسابات أكفليكس يؤثر فى الجزء الاخر فمثلا عند أنشاء أصناف داخل برنامج ادارة المخازن أكفليكس يتأثر برنامج التصنيع وكذلك برنامج الحسابات العامة وهكذا ، وسوف نتناول دور برنامج التصنيع أكفليكس فى ادارة مصنع البلاستيك . 

منظومة برامج حسابات أكفليكس

افضل برنامج لإدارة مصنع البلاستيك من منظومة برامج حسابات أكفليكس 

يتميز برنامج التصنيع اكفليكس بأنة يقدم نموذج مماثلاً لإدارة عملية الإنتاج داخل مصنع البلاستيك في دورة الإنتاج بالبرنامج تبدأ 

1- انشاء وتكويد المواد الخام ( البولي ايثيلين – البولي كلوريد فنيل ) ببرنامج ادارة المخازن أكفليكس وذلك من خلال إدخال أسم الصنف وكوده  ووحدة القياس وسعر الصنف والمخزون المتوفر به الصنف الأصناف البديلة فى حال عدم توافر رصيد من الصنف وتعريف الصنف بالبرنامج على أنه مادة خام.

2- يتم انشاء أصناف المنتج النهائي ( العبوات البلاستيكية – الأكياس – القوارير– الاطباق .... ) ويتم تحديد مكونات المنتج النهائى من المواد الخام الداخلة فى تصنيع بنسب دقيقة لإنتاج الوحدة الواحدة من الصنف فمثلا قد يحتاج إنتاج العبوة البلاستيكية 100 مم الى ( 50 مل جرام من مادة البولى ايثيلين – 20 مل جرام من مادة البولى فينيل – 30 مل جرام من البلاستيك المعاد تدويره .... وهكذا ) ويتم تحديد سعر الصنف والمخزن المضاف الية الصنف ووحدة القياس  وغيرها من بيانات المنتج النهائى .

3- من خلال  برنامج التصنيع أكفليكس يتم تخطيط مراحل إنتاج المنتج فمن خلال شاشة ( عملية الإنتاج الفرعية ) يتم إنشاء أكثر من عملية إنتاج و تحديد ما تحتاج آلية عملية الإنتاج ( الفرعية – النهائية ) من ( مواد خام – عدد ساعات تشغيلية – تكاليف مباشرة ) وكذلك تحديد نسبة الهالك لكل عملية إنتاج فرعية  كإنشاء عملية نفخ البلاستيك كعملية إنتاج فرعية عند إنتاج العبوة البلاستيكية 100 مم إذ تمر انتاج العبوة البلاستيكية بأكثر من مرحلة فيتم إنشاء أكثر من عملية انتاج فرعية تبعاً لعمليات الانتاج الفعلية .

4- من خلال شاشة عملية التصنيع ببرنامج التصنيع أكفليكس يتم تخطيط عمليات التصنيع الفعلية وذلك بتحديد نسبة اتمام كل عملية إنتاج فرعية فى إنتاج المنتج النهائي كتحديد عملية تسخين البلاستيك تمثل 10 % من إنتاج المنتج النهائي وكذلك عملية صب البلاستيك كنسبة 40 % من عملية الإنتاج وهكذا ويقوم البرنامج بربط عمليات الإنتاج ببعضها البعض بناء على ترتيبها بعملية الإنتاج وصولاً الى نسبة إتمام 100% من عملية انتاج المنتج .

5- من خلال شاشة امر التشغيل ببرنامج التصنيع أكفليكس يتم ادخال الكمية المرغوب بإنتاجها من منتج معين لعميل ويقوم البرنامج تلقائياً باحتساب الكمية المطلوب توافرها من المواد الخام اللازمة لإنتاج هذه الكمية من المنتج النهائي ( شنط بلاستيك ) مثلا .

6- عند البدء في عملية الإنتاج الفعلي يقوم المستخدم بالدخول لشاشة أمر الانتاج ببرنامج التصنيع أكفليكس ويقوم بتحديد الكمية التى سيتم انتاجها فعلياً وعند اختيار المنتج النهائي المراد إنتاجه ( قوارير بلاستيكية ) مثلا  يقوم  البرنامج بعرض الكميات المقابلة للمنتج النهائي من المواد الخام وكذلك التكاليف المباشرة وساعات الانتاج الفعلي والآلات المستخدمة فى عملية الإنتاج مثل ( ماكينة التقطيع – المكبس – ماكينة اللحام – الميزان – ماكينة التكسير .... وغيرها ) ويمكن للمستخدم التعديل فى الكميات حسب عملية الإنتاج الفعلي ويتميز البرنامج بالبساطة والسهولة في عملية الإنتاج فبمجرد الضغط على سحب كميات المواد الخام واضافة الكميات للمنتج التام تتم عملية الإنتاج .

7- يتيح لك برنامج التصنيع أكفليكس امكانية توزيع التكاليف الغير مباشرة لتكاليف المنتج النهائي فيمكن اضافة المزيد من التكاليف الغير مباشرة للمنتج النهائي مثل ( إيجار المصنع – فواتير الكهرباء – فواتير المياه – م . الأمن والحراسة ... ) ومن خلال شاشة توزيع التكاليف الغير مباشرة يتم تحديد الفترة وقيمة التكلفة ويقوم البرنامج تلقائياً بتوزيع التكاليف الغير مباشرة على المنتجات ، هذا بالإضافة الى  ربط التكاليف المباشرة بالمنتج التام مباشرة بما يعطى أدق تكاليف ممكنة للمنتج .

8- يقدم برنامج التصنيع أكفليكس ايضاً لمصانع البلاستيك أدق التقارير التي تساعدهم في إدارة عمليات التكاليف ومراقبة كميات المواد الخام والمنتج النهائي وكذلك مراقبة عناصر التكاليف والموازنات التقديرية بما يساعد الادارة دائما فى السير فى الاتجاه الصحيح سواء فى عمليات التصنيع او ادارة التكاليف وكذلك فإنه يمد أدارة الانتاج وباقي إدارات الشركة بما تحتاج إليه من تقارير .

افضل برنامج لإدارة مصنع البلاستيك من منظومة برامج حسابات أكفليكس 

برنامج محاسبة أكفليكس لإدارة حسابات مصنع البلاستيك 

إذا كنت تبحث عن برنامج محاسبة مناسب لإدارة حسابات مصنع بلاستيك فأن اختيارك لبرنامج الحسابات العامة اكفليكس يمثل اختيار موفق ، وذلك لما يتمتع به البرنامج من كفاءة ودقة فى ادارة الحسابات ولعل اهم ما يميزه ما يلى :

1- المرونة فى تقسيم الفترات المحاسبية فيمكن جعل السنة المالية فترة مالية واحده أو فترتين او 4 فترات ( كل 3 شهور ) أو 12 فترة ( كل شهر فترة ) بما يساعد فى أعمال الرقابة وسهولة اقفال كل فترة على حدى .

2- امكانية ترحيل رصيد فترة معينة واهلاك اصولها وترحيل إيراداتها ومصروفاتها ألياً من خلال البرنامج دون الحاجة لإنشاء قيود الاقفال .

3- التحكم فى الفترات الضريبية فيمكن إدخال بيانات السداد الضريبي لضريبة الخصم والاضافة ( كل 3 شهور )  ( نموذج 41 الضريبي ) واقفال الفترة الضريبية من خلال البرنامج 

4- يقدم البرنامج منظومة كاملة لإدارة الحسابات الضريبة كربط الموردين والعملاء بالحسابات الضريبة وانشاء اشعارات ضريبة القيمة المضافة واحتسابها الياً من خلال البرنامج ( نموذج 10 الضريبي ) 

5- يتمتع برنامج الحسابات العامة اكفليكس بشجرة حسابات أكثر مرونة من أي برنامج آخر فيمكن من خلال شجرة الحسابات انشاء عدد لانهائي من الحسابات فى أقل وقت ممكن ويتيح لك البرنامج امكانية تصحيح الأخطاء حال وقوعها فعند انشاء حساب بالخطأ ونريد إلغاؤه فبكل سهولة من خلال زر " نقل الحركات " يمكن نقل الحركات التى تمت على الحساب الخطأ ونقلها للحساب الصحيح مع حرية الاحتفاظ بالحساب او حذفة بما يوفر المزيد من الوقت والمجهود فى ادخال الحركات من جديد ، بالإضافة إلى إمكانية تغيير خصائص الحسابات الفرعية بشجرة الحسابات ونقلها للمكان الصحيح   .

6- يتيح لك البرنامج امكانية اضافة ارصدة اول المدة للحسابات من ملف اكسيل ففي جزء من الثانية يمكن اضافة عدد لا نهائى من الأرصدة .

7- تتمتع شاشة قيود اليومية ببرنامج الحسابات العامة اكفليكس بالعديد من المزايا اذ تتيح لك إمكانية اضافة القيود من ملف اكسيل مباشرة اضافة عدد لانهائي من القيود وكذلك اضافة مرفقات للقيد والاحتفاظ بها ، بالإضافة الى وجود اكثر من رقم مرجعي للقيد يقوم البرنامج بإنشائه ألياً يمكنك البحث من خلاله  ، ويمكن إنشاء قيد نموذج واستخدامه أكثر من مرة .

8- شاشة لإلغاء القيود بمجرد اختيارها والضغط على حفظ ، وكذلك وجود شاشة يمكن من خلالها مراجعة القيود وذلك  باستعراض كافة القيود بكافة اطرافها وتفاصيلها و يمكن استعراض نوع معين من القيود أو كل القيود .

9- المرونة فى إنشاء عدد لا نهائى من الشاشات المتخصصة فى ادارة الحسابات مثل شاشة ( لإدارة حسابات الخزينة – شاشة لإدارة حسابات البنك – شاشة للمقبوضات – شاشة للمدفوعات .... )

10- إمكانية إنشاء عدد لانهائي من مراكز التكلفة والفروع وربطها بقاعدة البيانات والحسابات .

11- البرنامج بتعامل مع أكثر من عملة وبأكثر من معامل ويمكن تحديد الحسابات التي تقبل تغيير العملة .

12- البرنامج يقدم مجموعة رائعة من التقارير التى تغطى كافة احتياجات الادارة المالية والإدارات الأخرى من التقارير المالية فالبرنامج يقدم أستاذ عام لكل حساب وأستاذ مساعد لكل حساب وكذلك أستاذ مساعد لكل مركز تكلفة ، بالإضافة الى القوائم المالية ( الميزانية – المركز المالي – الموازنات التخطيطية – قائمة الدخل – ميزان المراجعة – اليومية الامريكية ... ) والتي يتم عرضهم بأكثر من صيغة فيمكن عرض قائمة الدخل المختصرة أو إنشاء تصميم لقائمة الدخل  / المركز المالي المطلوب عرضه .

برنامج محاسبة أكفليكس لإدارة حسابات مصنع البلاستيك 

برنامج حسابات لإدارة أصول مصنع البلاستيك من اكفليكس

تمثل الأصول الثابتة جزء كبير من رأس مال الشركات فهي الآلات والمعدات الانتاجية التى يستخدمها مصنع البلاستيك فى إنتاج المنتج النهائي مثل  ( المقص الهيدروليكي  – آلة نفخ البلاستيك – فرن تسخين – ميزان  – مكبس – سيارات توزيع – آلة حقن البلاستيك  ..... ) والتي لابد من متابعة حالتها الانتاجية واحتساب اهلاكها و ربطها بمراكز التكلفة ، ففي الغالب تحتاج الشركات للاستثمار فى احد البرامج التى تقوم بهذا الدور ولكن المميز ببرنامج الحسابات العامة أكفليكس أنه يحتوى على جزء خاص بإدارة الاصول الثابتة يأتيك كجزء لا ينفصل عن برنامج الحسابات العامة ويتمتع بمزايا عديدة ومنها 

1- امكانية انشاء عدد لانهائي من الاصول الثابتة واضافتها من خلال ملف اكسيل 

2- امكانية اضافة أصول الشركة وتحديد قيمتها وتاريخ اضافتها للشركة ومركز التكلفة الخاص بها  وتحديد طريقة الإهلاك .

3- امكانية اجراء العمليات المختلفة على الأصول ( اهلاك الاصل - استبعاد الأصل - تخريد - تخفيض - بيع - تجديد ..) ويقوم البرنامج بعمل القيود ألياً والتأثير فى شجرة الحسابات وكذلك امكانية نقل الأصل من مكان لمكان وربطه بمركز التكلفة وكذلك تحديد الموظف المسئول عن الأصل .

4- يقدم برنامج الاصول الثابتة اكفليكس مجموعة من التقارير المميزة عن الأصول الثابتة التى تمكن الادارة من متابعة الاصول الثابتة و مراقبتها واحتساب واهلاكاتها و متابعة حالتها وكذلك من إجراء العمليات المختلفة عليها ك ( تعلية قيمة الأصل - استبعاد - بيع - تخريد ...).

برنامج حسابات لإدارة أصول مصنع البلاستيك من اكفليكس

برنامج محاسبة ادارة المخازن لمصنع البلاستيك 

من الأمور الصعبة التى تواجهه الكثير من مصانع البلاستيك هو ادارة مخازنها وذلك نظراً لان شركات البلاستيك تنج آلاف المنتجات البلاستيكية المتنوعة يومياً ، بما يجعله من الصعب مراقبة مخزون هذه المنتجات وحصر عمليات الاضافة والصرف من المخازن الأمر الذى قد يكبد هذه المصانع الكثير من الخسائر نتيجة ما تفقده من منتجات لصعوبة عملية ادارة المخازن ولكن من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس يمكن لمصنع البلاستيك ادارة المخازن بكل دقة وسهولة فالبرنامج يعتمد على الالية فى الادخال  فيمكن اضافة المنتجات مباشرة من خط الانتاج الى المخزن من خلال الباركود فبمجرد اضافة باركود المنتج يقوم البرنامج فوراً بالتأثير فى رصيد المخزن من الصنف وكذلك بالتأثير فى حساب المخزن شجرة الحسابات وكذلك بتكاليف الإنتاج ، وكذلك فبمجرد صرف المنتج يتأثر رصيد المخزن من الصنف و المبيعات وكافة الاطراف المتعلقة بالحركة لان البرنامج يقوم بعمل القيود ألياً .

كما يمكن من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس من انشاء عدد لا نهائى من أصناف المنتجات البلاستيكية واضافة أكثر من 14 كود للصنف الواحد مع امكانية البحث عن الصنف بأي كود وكذلك امكانية اضافة الصنف بأكثر من مخزن وتحديد سعر الصنف داخل  كل مخزن ويمكن تحديد أكثر من سعر للصنف الواحد ( سعر بيع - بسعر تجزئة - سعر جملة ... ) بالإضافة الى تحديد وحدة قياس الصنف ويمكن اضافة أكثر من وحدة قياس الصنف والتحويل بينهم وكذلك امكانية ربط الصنف بمجموعة من الأصناف البديلة تظهر تلقائياً عند نفاذ مخزون الصنف أو ربط الصنف بمجموعة من المكونات .

كما يمكن من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس من ادخال أرصدة أول المدة للأصناف فيمكن اضافة أرصدة أول المدة لمجموعة من الأصناف من خلال ملف اكسيل فى جزء من الثانية فالبرنامج يدعم خاصية الاستيراد من الاكسيل كما يمكن تحديد حد اعادة الطلب لكل صنف ( وهو عدد الوحدات التي ينبغي ألا يقل عنها رصيد الصنف حتى لا يتعطل سير الاعمال ) وبمجرد وصول رصيد الصنف لحد اعادة الطلب يقوم البرنامج بأعطاء رسالة تحذيرية بذلك .

كذلك من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس يمكن لمصنع البلاستيك من ادارة عملية جرد الاصناف وعمل التسويات الجردية بكل سهولة فيمكن من خلال البرنامج من تصدير الرصيد الدفتري للأصناف ومقارنة الرصيد الفعلي بالرصيد الدفتري  ثم إدخال أرصدة الأصناف من خلال شيت اكسيل اذ أن البرنامج يدعم خاصية الاستيراد من الاكسيل بما يوفر المزيد من الوقت والمجهود فى عمليات الإدخال ويساعد فى ادخال عدد لانهائى من الاصناف فى جزء من الثانية ، وكذلك فأنه بمجرد حصول البرنامج على الرصيد الفعلي فانة يقوم بعمل التسويات الجردية بشكل ألي وتحديد العجز أو الزيادة فى الاصناف ويقوم البرنامج بعمل قيود التسويات الجردية أليا ً، كما يتيح لك البرنامج امكانية التحول بين المخازن  و عمل تسويات بالإضافة أو بالصرف للأصناف . 

كما يمكن من خلال برنامج إدارة المخازن أكفليكس من الحصول على مجموعة مميزة من التقارير عن أرصدة الأصناف ورصيد المخزن ورصيد الصنف بكل مخزن وكذلك استعراض تقارير لجرد الاصناف وتقارير للأصناف الراكدة والاصناف سريعة الدوران  والاصناف التى تحتاج الى اعادة الطلب و غيرها من التقارير المميزة عن الأصناف والمخازن . 

برنامج محاسبة ادارة المخازن لمصنع البلاستيك 

 برنامج حسابات لإدارة عمليات البيع والشراء لمصنع البلاستيك 

تعتبر عمليات البيع والشراء هي أساس العملية الإنتاجية والتجارية اذ ان أي نشاط تجارى يهدف الى الربح وحتى يتحقق هذه الربح لابد من وجود عملاء ، ولكن مع تنوع وكثرة العملاء والموردين و زيادة حركات البيع والشراء يصعب على مصنع البلاستيك ادارة عمليات البيع والشراء ويقدم برنامج ادارة المخازن اكفليكس نموذج رائع ومميزاً لإدارة عمليات البيع والشراء

1- عمليات الشراء والموردين ببرنامج حسابات أكفليكس

يقدم برنامج أكفليكس دورة نموذجية لعمليات الشراء بدء من ( طلب احتياج - ثم طلب شراء من الموردين - يتبعها تقديم الموردين لعروض أسعار - ثم مقارنة عروض الأسعار - وإصدار أمر شراء للمورد صاحب أقل سعر وأعلى جودة - ثم أمر توريد البضاعة بالمخازن - ثم فاتورة شراء ) وادارة عمليات السداد ، ويمكن لمصنع البلاستيك من الالتزام بهذه الدورة النموذجية أو اتمام عملية الشراء بأي مرحلة منها فالبرنامج يتمتع بالمرونة التى تساعدك فى ادارة اعمالك كيفما تشاء وتتميز فاتورة الشراء ببرنامج أكفليكس باحتوائها علي مجموعة  من المميزات فيمكن اضافة الاصناف لفاتورة الشراء بأكثر من طريقة أو استيرادها من أمر توريد او عرض سعر وكذلك يمكن ربطها بمجموعة من الخصومات على مستوى الفاتورة أو على مستوى الصنف وربطها بمجموعة ضرائب مباشرة بما يسهل من احتساب ضريبة الفاتورة ، كما يمكن اعادة فتح فاتورة وعمل مرتجع لبعض اصنافها ويقوم البرنامج ألياً بالتأثير فى كافة الحسابات المتعلقة بالفاتورة ( المخازن – الموردين – الضرائب – تكاليف الإنتاج -  ....... ).

من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس يمكن انشاء عدد لانهائي من الموردين وربط كل مورد بمجموعة من الأصناف التى يقوم بتوريدها وكذلك تحديد ما اذا كان هذا المورد نقدي أم أجل وتحديد حد المديونية وفترة الدين و ربط المورد باسعار الأصناف التى يقوم بتوريدها وكذلك ربط المورد بالعروض الخاصة به وتحديد رصيد أول المدة والرصيد الحالي كما يتميز البرنامج بشاشات لتصحيح الخطأ فإذا تم إنشاء أكثر من كود المورد الواحد يمكن دمجهم فى كود واحد حتى لو تمت حركات على كلا منهما من خلال زر " دمج الموردين " الذى يقوم بنقل الحركات المورد الخطأ للمورد الصحيح فى جزء من الثانية دون الحاجة لإلغاء الحركات واعادة ادخالها من جديد .

كما يقدم البرنامج مجموعة مميزة من التقارير التى تغطى  كافة المعلومات عن عمليات الشراء و الأصناف المشتراة وكمياتها وكذلك أرصدة الموردين وفترة الدين وغيرها من التقارير التى تمد ادارات الشركة بما تحتاج الى من معلومات تساعد الإدارة العليا فى اتخاذ القرارات .

عمليات الشراء والموردين ببرنامج حسابات أكفليكس

2- عمليات البيع  والعملاء ببرنامج حسابات أكفليكس

كذلك فأن برنامج ادارة المخازن أكفليكس يقدم دورة نموذجية لعمليات البيع بدء إنشاء عرض سعر للعميل الى أن يتحول عرض السعر الى أمر بيع فيتم تحرير اذن صرف للبضاعة من المخازن ثم عمل فاتورة مبيعات ويمكن انشاء فاتورة مبيعات مباشرة دون التقييد بدورة البيع أو استيراد بيانات الفاتورة من عرض سعر أو أمر بيع  فالبرنامج يتمتع بدرجة كبيرة من المرونة ، وكما هو الحال في فاتورة الشراء فاتورة المبيعات ايضاً تتمتع بمجموعة من المزايا التي تجعل من إنشاء فاتورة المبيعات اسهل ما يكون ، كما يمكن من خلال البرنامج عمل طلب لارتجاع أصناف من العميل و انشاء حركة مرتجع ( مردودات المبيعات )   . 

وفيما يتعلق بالعملاء فيمكن من خلال البرنامج اضافة عدد لا نهائى من العملاء وتحديد ما اذا كان هذا العميل نقدى أم عميل أجل وتحديد حجم المديونية ( الائتمان ) المسموح به للعميل الأجل وفترة الاستحقاق وكذلك اضافة رصيد اول المدة للعميل ومعرفة موقف العميل ورصيده الحالي وهل تعدى رصيد الائتمان ام لا وكافة الحركات النقدية التى تمت على حسابه ، ويمكن اضافة بيانات العميل الائتمانية كاسم بنك العميل ورقم الحساب وكذلك ربط كل عميل بمجموعة من العروض الخاصة به ويمكن نسخها لعميل اخر ، بالاضافة الى امكانية اقفال فواتير العميل ومقابلتها بالسدادات الخاصة بها .

ويوجد بالبرنامج مجموعة مميزة من التقارير التى تغطى كافة احتياجات مصنع البلاستيك عن عمليات البيع سواء فواتير المبيعات أو الكميات المباعة من كل صنف  وكذلك استعراض عروض الاسعار و أرصدة العملاء وموقف كل عميل وعمل مطابقة مع العملاء من خلال البرنامج وكذلك تقارير عن المرتجعات ومردودات المبيعات وموقفها والعديد من التقارير التى تمد إدارات الشركة بما تحتاج إليه من معلومات .

عمليات البيع  والعملاء ببرنامج حسابات أكفليكس

برنامج إدارة الخزينة والبنوك لمصنع البلاستيك 

تعتبر المعاملات النقدية هي أساس عمل الشركات وذلك لان السيولة النقدية هي المحرك الأساسي لحركة الإنتاج في مصنع البلاستيك لا يستطيع شراء الخامات إلا بالحصول على مستحقاته من العملاء وكذلك لا يمكنه شراء ما يلزم من خامات إلا  بسداد مستحقات الموردين وكذلك مرتبات الموظفين وغيرها من التكاليف وتتميز حركة الخزينة والبنك بكثافة حجم التعامل ولذلك كان لابد من إحكام الرقابة على كافة حركات الخزينة والبنوك فمن خلال برنامج ادارة الخزينة والبنوك اكفليكس يمكن لمصنع البلاستيك من القيام بذلك اذ يتميز البرنامج بمجموعة من المزايا التي تميزه عن أي برنامج لإدارة الخزينة والبنوك ومنها 

1- بمجرد الدخول لبرنامج الخزينة والبنوك اكفليكس  يعرض لك كافة الشيكات المستحقة للموردين وكذلك الشيكات المستحقة التحصيل من العملاء بما يساعد فى إدارة التدفقات النقدية لها خلال فترة قادمة .

2- جزء خاص بإدارة الخزينة يحتوى على شاشة للمقبوضات وشاشة للمدفوعات يمكن من خلالها ربط الصرف / إيراد الخزينة بفواتير العملاء والموردين واختيار الفاتورة المقابلة للسدادات / التحصيلات ويتميز البرنامج بإمكانية تحديد نوعية العميل / المورد المطلوب السداد له ( موردو مخازن – مورد مخازن – حسابات... ) وبمجرد اختيار المورد يظهر لك كافة الفواتير المستحقة السداد وكذلك العميل بما يجعل من المستحيل تكرار عملية السداد.

3- جزء خاص بإدارة البنك يحتوى على شاشات لإدارة أوراق القبض وأخرى لإدارة أوراق الدفع يمكن من خلالها ربط السداد / التحصيل بالعملاء والموردين 

4- امكانية تصميم و طباعة الشيك من البرنامج وكذلك إدخال مسلسل ارقام الشيكات ويقوم البرنامج تلقائياً بإضافة رقم الشيك عند السداد .

5- امكانية عمل التحويلات المصرفية للموردين والعملاء من خلال البرنامج 

6- امكانية اجراء تحويلات بين البنوك وبين الخزن أو بين البنوك والخزن بكل سهولة .

7- امكانية ادارة خطابات الضمان وإجراء التعديلات عليها ( تعليه خطاب الضمان - رد خطاب الضمان - تسييل خطاب الضمان - إلغاء خطاب الضمان ... )

8- البرنامج يقوم بعمل كافة القيود ألياً ويؤثر فى شجرة الحسابات بكافة الحركات التى تتم من شاشات الخزينة والبنوك  . 

9- يقدم برنامج ادارة الخزينة والبنوك أكفليكس مجموعة رائعة من التقارير التى تمد الادارة المالية بمصنع البلاستيك والادارات الاخرى بالمعلومات المالية عن الحركات النقدية للخزينة ( المقبوضات - المدفوعات )  والبنك ( أوراق القبض - وأوراق الدفع - التحويلات البنكية - التحويلات الداخلية - ادارة خطابات الضمان ...) وكذلك عن حسابات العملاء والموردين والعهد وغيرها بما يجعل ادارة الخزينة والبنوك بمصانع البلاستيك اسهل وادق ما يكون .

برنامج إدارة الخزينة والبنوك لمصنع البلاستيك 


أهم الأسئلة
كيفية عمل نظام محاسبي لمصنع بلاستيك؟

يتمثل برنامج حسابات مصنع بلاستيك فانه اختيار موفق لما يتمتع به من كفاءة ودقة فى ادارة الحسابات و المرونة فى تقسيم الفترات المحاسبية و امكانية ترحيل رصيد فترة معينة واهلاك اصولها وترحيل إيراداتها ومصروفاتها ألياً و التحكم فى الفترات الضريبية فيمكن إدخال بيانات السداد الضريبي لضريبة الخصم والاضافة وغيرها.

 

ماهو دليل حسابات مصنع بلاستيك؟

من الأمور الصعبة التى تواجهه الكثير من مصانع البلاستيك هو ادارة مخازنها وذلك نظراً لان شركات البلاستيك تنج آلاف المنتجات البلاستيكية المتنوعة يومياً ، بما يجعله من الصعب مراقبة مخزون هذه المنتجات وحصر عمليات الاضافة والصرف من المخازن الأمر الذى قد يكبد هذه المصانع الكثير من الخسائر نتيجة ما تفقده من منتجات لصعوبة عملية ادارة المخازن ولكن من خلال برنامج ادارة المخازن أكفليكس يمكن لمصنع البلاستيك ادارة المخازن بكل دقة وسهولة.

 

ماهى مميزات برنامج حسابات مصنع بلاستيك؟ 

يتميز برنامج حسابات مصنع بلاستيك بكونه منظومة متكاملة لإدارة اى مصنع بلاستيك لانه يحتوى على مجموعة من الأجزاء المترابطة والتى تمد بعضها البعض بالمعلومات والتقارير وكذلك فأن أى تأثير فى أى جزء من أجزاء البرنامج تؤثر فى الجزء الاخر.

 

كيف يعمل نظام برنامج حسابات مصنع بلاستيك؟

يوفر برنامج حسابات مصنع بلاستيك التحكم الكامل الكامل بالعملية الإنتاجية من حيث الخامات، التكاليف و حتى تسعير الأصناف والسلع المنتجة كما يتيح بنظام تخطيط عمليات الإنتاج المتوقعة أو طلبات العملاء الجديدة، من خلال تحليل الوقت والخامات المطلوبة والمتاحة

 

ما هى اسعار برنامج حسابات مصنع بلاستيك؟

تتناسب أسعار برنامج حسابات مصنع بلاستيك فى مصر والسعودية للشركات والمؤسسات ومصانع البلاستيك والمحلات الكبيرة والمتوسطة منها مهما اختلفت طبيعة العمل.

طلب عرض سعر
أضف تعليقاً