أفضل برنامج محاسبة لإدارة المطاعم والكافيهات

تم النشر بواسطة محمود على
تاريخ النشر 2021 March 08

تعرف على مميزات برنامج محاسبة ادارة المطاعم

 يعد برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات  ICafe من اقوى برامج المحاسبة لادارة المطاعم و الكافى شوب بالوطن العربي بشهادة عملائنا الكرام حيث يتميز هذا البرنامج بالعديد من المزايا منها، سهولة في اعداد التقارير وحسابات التكاليف، مراقبة وجرد للمخازن ادارة أكثر من فرع عن طريق الانترنت، نظام كاشير مرن وسهل وآمن كل هذا وأكثر.

برنامج حسابات وإدارة المطاعم برنامج متكامل لإدارة المطاعم والكافتريات، يغطي كافة جوانب العمل بالمطاعم بشكل سهل الإستخدام.

شاهد دورة عمل برنامج محاسبة ادارة المطاعم 

 صمم برنامج ادارة المطاعم ليغطى كافة مراحل التى تمر بها ادارة المطاعم بدء من شراء المواد الخام المكونة للاطباق وادخال تكاليف مكونات الطبق من المواد الخام حتى بيع الاصناف وبمختلف طرق البيع سواء كان بيع مباشر بالمطعم أو بخدمة التوصيل للمنازل أو طلب سريع.

كما يقدم برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات نموذجاً مميزاً فى ادارة التكاليف الخاصة بالمطعم بأدق ما يكون فيمكنك تحديد ربحية اصناف معينة وكذلك معرفة ربحية المطعم ككل، كما أن برنامج ادارة المطاعم والكافيهات يعمل على الربط بين كافة اجزاء برامج حسابات منظومة اكفليكس ،بالاضافة الى ان برنامج حسابات المطاعم والكافيهات يقوم بانشاء القيود الياً دون الحاجة لادخال القيود فهو ممتاز للادارة المالية للمطعم.  

و يتميز برنامج حسابات ادارة المطاعم من منظومة اكفليكس عن غيره من برامج حسابات آخرى بالمرونة الكافية التى تجعل من امكانية احداث التغيير فى الشركة والتحول من نظام العمل اليدوى فى اسرع ما يكون.

تعرف على المزيد حول أفضل برنامج محاسبة متكامل للشركات والمؤسسات

أمكانية الاستيراد من الاكسيل 

يدعم برنامج محاسبة إدارة المطاعم امكانية الاستيراد من الاكسيل ،كما ان يمكن استخدام برنامج حسابات المطاعم والكافيهات على أكثر من فرع وربط كل الفروع ببعضها البعض بقاعدة بيانات واحدة ، بالاضافة الى ان البرنامج مقدم لكافة المطاعم مهما كان حجمها (كبيرة – متوسطة – صغيرة) هذا بالاضافة الى منظومة كامل للرقابة على الحركات النقدية بدء من الرسائل التحذيرية عند الخطأ و الرسائل التنبيهية عند الحاجة وشاشات تحديد الصلاحيات ما اذا كان المستخدم كاشير (له صلاحيات محدودة) أم مشرف له صلاحيات اكبر ام مدير للنظام له كل الصلاحيات، وشاشات متخصصة لادارة الكاشير واخرى لمراجعة صناديق اليومية وترحيلها، ضف الى ذلك مجموعة من التقارير المميزة التى تغطى أوجه نشاط المطعم كتقارير (مبيعات الاصناف – ربحية الاصناف –الكميات المباعة من الاصناف النهائية ( الاطباق ) – ربحية المطعم – اجمالى المتحصلات من كافة نقاط البيع – ارصدة العملاء و الفواتير المستحقة  ... وغيرها).

أقراء المزيد عن مميزات افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

 

قائمة نقاط البيع فى برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات

انشاء خصومات وربطها بمجموعة من العملاء

يوجد ببرنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات عدة شاشات مميزة للخصم فيمكن من خلال شاشة  عضوية العملاء من انشاء أكثر من خصم للعميل ومن خلال شاشة شروط خصم عضوية العملاء يمكن الربط بين أنواع الخصومات والعملاء وبمجرد اختيار العميل وتنفيذ شروط الخصومات (كخصم كميات – خصم على اجمالى مبلغ - ....) يقوم برنامج حسابات إدارة المطاعم والكافيهات ألياً بتفيذ الخصم للعميل.

تحديد رسوم لكافة الخدمات 

يمكن من خلال شاشة أنواع الطلبات من تحديد نوعية الطلبات بالمطعم وربط كل نوع بالرسوم المفروضة علية ، كفرض رسوم 5 % اضافية للطلبات داخل المطعم وغيرها.

قائمة صناديق الفلوس فى برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات

المرونة فى ترحيل يوميات الكاشير الى الخزينة 

عند ترحيل يوميات الكاشير الى الخزينة فى برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات من منظومة أكفليكس فأن البرنامج يطلب منك تحديد الحسابات التى ترغب بربطها بحساب المصروفات التى صرفت من صندوق الكاشير وكذلك بتحديد حساب التسوية عند جرد الخزينة وتحديد الخزينة التى ترغب فى ترحيل اليومية اليها.

شاشة لاستعراض كافة تفاصيل اليوميات 

من خلال شاشة يوميات صناديق النقود يمكن استعراض كافة تفاصيل اليومية واسم نقطة البيع والكاشير ومبلغ اليومية وحالة اليومية (مغلقة – مفتوحة) كما يمكن اعادة فتح يومية او اغلاقها.

انشاء كافة القيود ألياً

يتميز برنامج محاسبة ادارة المطاعم والكافيهات أكفليكس بأنة يقوم بإنشاء كافة القيود الخاصة بحركات يوميات الكاشير وعمليات التحصيل والصرف والارتجاع وكافة الحركات التى تتم من برنامج ادارة المطاعم ألياً فى برنامج الحسابات العامة دون الحاجة لادخال هذه الحركات يدوياً وتتأثر كافة حسابات العملاء والخزينة والمخازن والاصناف بهذه القيود..

مميزات برنامج محاسبة وإدارة المطاعم والكافيهات 

أكثر من نوع للشيكات ( طلب سريع- طلب توصيل – طلب من المطعم )

إمكانيه رسم طاولات المطعم وإختيار أمكانها فى المطعم

صور للمجموعات والاصناف مع إمكانيه البحث خلال المجموعات والاصناف

إمكانيه تقسيم الشيك لعدد أو اصناف

إمكانيه إضافه الخدمه أو الضريبه على الشيكات

إمكانيه ربط الاصناف بالمخزون (خصم الكميات فورى )

إمكانيه ربط الاصناف بالمخزون مع الجرد (خصم الكميات مع الجرد أو التسويه) لعدم تعطيل الكاشير فى حاله وجود كميات بالمخزون وغير مثبته على برنامج ادارة المخازن.

أقراء المزيد عن اهم المعايير المحاسبية التى يقوم عليها برنامج حسابات شركتك

شرح برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات

يعد نظام ادارة المطاعم والمقاهى من اكفلكس نظام حسابى متكامل يلبي احتياجات المطاعم والمقاهى و الكافى شوب باختلاف أحجامها، كما يتميز النظام بسهولة الاستخدام مما يحسن من أداء العاملين بالمطعم أو المقهى وبالتالى يرفع من كفاءة ومستوى الخدمة، يوفر نظام Accflex ERP Software كافة الأدوات الأساسية لادارة المطاعم والمقاهى بشكل احترافى ومتميز لقد تم تصميم برنامج محاسبة  ICafe لإدارة المطاعم والمقاهى بما يمكنكم من تقديم أفضل الخدمات لعملائكم سواء كان ذلك من خلال خدمة التوصيل أو خدمة التيك أواي أو خدمة الصالة.

برنامج محاسبة إدارة المطاعم يتكون من مجموعة برامج حسابات تعمل مع بعضها البعض بنظام ERP  لتغطي كافية اجزاء المطعم بشكل دقيق تتكون منظومة برنامج المطاعم من (برنامج ادارة المخازن والمستودعات - برنامج ادارة التصنيع - برنامج الخزينة والبنوك - برنامج نقاط البيع

ويشمل علي:

  • التيك أواي
  •  توصيل الطلبات للمنازل
  • المبيعات (المباشرة، الآجلة، الفيزا، أوفيسر شيك … )
  • المشتريات
  •  الأصناف والمجموعات وتعديلاتها بشكل شجري
  • إدارة المخازن والجرد 
  • إدارة التصنيع
  • إدارة أقسام التشغيل (المطبخ، البار، الشيشه … الخ)

 مواصفات نظام برنامج محاسبة وادارة المطاعم والمقاهي

يتكون نظام ICafe لإدارة المطاعم والمقاهي من مجموعة برامج محاسبة متكاملة لتناسب احتياجات العملاء المختلفة.

يحقق برنامج ICafe لإدارة المطاعم الرقابة التامة على مخزون الخامات والمشتريات والأصناف التي يتم بيعها.

يؤمن نظام ICafe لإدارة المطاعم الرقابة التامة على كافة الإيرادات والمصروفات.

يدعم شاشات اللمس، مع إمكانية العمل على الشاشات العادية بنفس كفاءة ودقة شاشات اللمس

مستويات أمان وصلاحية لكل مستخدم للنظام عالية الدقة ولا تسمح للمستخدم إلا بالعمل والإطلاع على ما يتم السماح له به.

شاشات المبيعات تعمتد نظام الشجرة بحيث يمكن الوصول إلى الصنف بمنتهى السرعة والسهولة.

أمكانية عمل خصومات على مستوى صنف أو أكثر في نفس الفاتورة

إمكانية عمل خصم على الفاتورة

إمكانية تقسيم الفاتورة على أكثر من عميل.

تقارير برنامج حسابات وإدارة المطاعم 

  • طلبات اليوميه (بالتاريخ - برقم اليوميه)

  • تفاصيل الشيك (بالتاريخ - برقم اليوميه)

  • تفاصيل اجماليات الشيكات (بالتاريخ - برقم اليوميه)

  • إجماليات شيكات اليوميه (بالتاريخ - برقم اليوميه)

  • تقرير لاوامر الشراء

  • اصناف شيكات الجرسون

  • كميات مبيعات الاصناف (بالسعر- بدون سعر)

  • باليوميه وبنوع الشيك

  • باليوميه ونوع الشيك والاصناف

  • باليوميه ونوع الشيك والمجموعات

  • بالتاريخ ونوع الشيك والمجموعه

كميات الاصناف فى برنامج محاسبة المطاعم والمقاهى

  • الاصناف التى تعدت حدالطلب

  • الاصناف التى تم الغاؤها (بالتاريخ-برقم اليوميه)

  • الاصناف التى تم الغاؤها-مجمع(بالتاريخ- بالشهر)

  • كميه مبيعات الاصناف –مجموعات رئيسيه (باليوميه-بالتاريخ)

  • كميه مبيعات الاصناف بالساعه

  • تقرير للمدفوعات الاجله

تقارير لكافة الشيكات المتعلقة بيوم معين

يعرض لك برنامج محاسبة إدارة المطاعم الكافيهات مجموعة من التقارير المميزة فيمكن عرض الشيكات التى تمت خلال يوم معين أو خلال مدة معينة .

تقرير للكميات المباعة من صنف معين / مجموعة معينة

من خلال البرنامج يمكن عرض الكميات المباعة من كل صنف وكذلك الكميات المباعة من مجموعة معينة من الاصناف لتقييم مبيعات الاصناف ، ومعرفة الاصناف الاكثر مبيعاً والاصناف الراكدة وغيرها.

تقرير للاصناف التى تعدت حد الطلب

من التقارير المميزة التى يقدمها برنامج محاسبى إدارة المطاعم والكافيهات تقرير الاصناف التى تعدت حد الطلب ، فيمكن من خلال تقرير اعادة حد الطلب من معرفة الاصناف التى يجب شراؤها فوراً من الموردين حتى لا يتوقف العمل داخل المطعم.

تقرير للاصناف الملغاه  

من التقارير المميزة  ايضا ًالتى يقدمها برنامج حسابات ادارة المطاعم والكافيهات تقرير الاصناف الاصناف الملغاه بواسطة مستخدم معين أو بتاريخ معين أو على مستوى صنف معين أو مجموعة أصناف.

تقرير فواتير العملاء الغير محصلة

من خلال تقرير فواتير العملاء الغير محصلة يمكن متابعة تحصيلات العملاء ومن ثم اتمام السداد النقدى لعمليات البيع.

تقرير لكميات مبيعات كل صنف بالساعة

من خلال تقرير كميات مبيعات كل صنف بالساعة يمكن متابعة اصناف الخدمة مثلا (المناديل – الكاتشب – وغيرها) ومعدل استهلاك هذه الاصناف على مستوى الساعة.

تقرير لتفاصيل يوميات نقاط البيع

من خلال تقرير تفاصيل يوميات نقاط البيع يمكن متايعة اداء كل نقطة بيع وكافة المصروفات والايرادات الخاصة بها، وكذلك رصيد البداية و اجمالى الحركات خلال اليوم ورصيد الاقفال خلال اليومية.

يعتبر برنامج اكفليكس لحسابات وادارة المطاعم والكافيهات من اقوى واحدث برامج المحاسبة فى ادارة المطاعم حيث انة نظام محاسبى شامل بداية من حسابات تكاليف الأصناف وجرد المخزون و انواع مختلفة من الطلبات حتى  الدليفرى و به ايضا برنامج للكاشير مما يجعلة برنامج واحد يغنيك عن شراء عدة برامج لادارة مطعمك.

ولحجز برنامج محاسبة وادارة المطاعم والمقاهى ولمعرفة أفضل اسعار برامج محاسبة فى مصر والوطن العربى أطلب عرض سعر الآن. 

1- اضافة الاصناف فى شيت الكاشير اسهل ما يكون

يتميز برنامج محاسبة ادارة المطاعم والكافيهات بالمرونة فيمكنك اضافة الاصناف من خلال الضغط على صورة الصنف فى قائمة الطعام، او من خلال زر البحث عن الاصناف الموجود أعلى شاشة الكاشير.

2- امكانية حجز الطاولات من خلال البرنامج

يمكن من خلال برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات حجز طاولة معينة أو أكثر من طاولة ، وكتابة سبب  الحجز وبمجرد اعادة اختيار الطاولة المحجوزة مرة أخرى تظهر رسالة تحذيرية من البرنامج تفيد بحجز الطاولة.

3- امكانية تحويل الطلبات من طاولة لاخرى من البرنامج

اذا كان العميل يرغب بنقل الطلبات من طاولة لاخرى فيمكن من خلال برنامج حسابات المطاعم والكافيهات من تحويل الطلبات من طاولة لاخرى بمجرد اختيار تحويل فتظهر لك كافة الاصناف فيمكن تحويل الاصناف كلها أو جزء منها . 

4- امكانية استعراض كافة الشيكات السابقة

من خلال زر فتح يمكنك استعراض كافة الشيكات السابقة  (المفتوحة) فى اليومية واعادة فتحها مرة أخرى لاجراء اى تعديلات عليها.

5- امكانية تقسيم الشيك الواحد لاكثر من شيك

من خلال زر فتح يمكنك تقسيم الشيك الواحد لأكثر من شيك مع امكانية الانتقال بين كل منهما.

6- انشاء عدد لا نهائى من المستخدمين وتحديد صلاحيات كل مستخدم

يمكن من خلال شاشة المستخدمين والصلاحيات من انشاء عدد لا نهائى من المستخدمين و تحديد صلاحيات كل مستخدم، وكذلك تحديد نقطة البيع ورقم الدخول السريع .

7- امكانية حذف اصناف من الشيك 

يمكن للمستخدم حذف اصناف من الشيك، اذا كان لدية الصلاحية لحذف الصنف.

8- امكانية حذف الشيك كاملاً

وكذلك يمكن للمستخدم حذف الشيك كاملاً من اليومية، اذا كان لدية الصلاحية لحذف الشيك ويكون هذا الامر (الحذف) مربوط بالصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم.

9- امكانية اصدار الشيك بأكثر من عملة 

يتميز برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات بالتعامل بأكثر من عملة فيمكن اصدار الشيك بأى عملة، وتحصيل المبالغ بعملة أخرى، كما يتميز برنامج حسابات إدارة المطاعم والكافيهات بأنة بمجرد الضغط على معامل عملة الشيك تظهر لك قيمة الشيك بأكثر من عملة تبعاً لمعامل كل عملة بالبرنامج.

10- امكانية السداد بالفيزا

يتميز برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات بالمرونة فيمكن سداد المبالغ نقداً أو بالفيزا أو بأكثر من عملة وكذلك الارتجاع.

11- ربط الصنف بمجموعة من الملحقات والزيادات والاطباق الجانبية

من خلال برنامج حسابات للمطاعم والكافيهات يمكن ربط الصنف الواحد بمجموعة من الملحقات المربوطة بالصنف مثل سلطة الكول سلو مع طلب البيتزا، وكذلك مجموعة من الزيادات مثل وجبة معها ألعاب وغيرها.

12- امكانية صرف مبالغ من صندوق الكاشير وتسويتها

غالباً ما يحتاج المطعم الى مصروفات نثرية يتم صرفها من صندوق الكاشير فيتيح لك البرنامج امكانية الصرف من صندوق الكاشير وتسجيل تفاصيل عملية الصرف وبمجرد ترحيل اليومية يقوم برنامج حاسبة إدارة المطاعم بربط المصروفات بالحساب الخاص بها فى شجرة الحسابات و عمل القيود ألياً.

13-امكانية تحصيل مبالغ لصندوق الكاشير وربطها بالعميل

يمكن للكاشير من تحصيل اى مبالغ مستحقة لعميل نقدى – عميل أجل وربطها بالعميل للتخفيض من حسابه وكذلك لزيادة رصيد صندوق النقدية.

14- رسالة تحذيرية بوجود شيكات مفتوحة قبل غلق اليومية 

من المميز فى برنامج محاسبة ادارة المطاعم والكافيهات وجود رسالة تحذيرية تفيد بوجود شيكات مفتوحة عند أغلاق اليومية مما يجبر الكاشير على اغلاق كافة الشيكات المفتوحة قبل غلق اليومية.

15- محول للعملة مرفق بالبرنامج

من المميزات الاضافية ببرنامج محاسبة ادارة المطاعم والكافيهات، وجود محول للعملة يمكن من خلاله ادخال مبلغ بعملة معينة ومعرفة قيمته بعملة أخرى بما يساعد الكاشير فى احتساب اى مبلغ من العملات.

16- امكانية تصميم شيك (المطعم – الطلب السريع – الدليفرى)

يمكن من خلال برنامج محاسبة إدارة المطاعم والكافيهات تصميم شيك المطعم – الطلب السريع – الدليفرى بالتصميم المناسب لادارة المطعم وكذلك امكانية استعادة التصميم الافتراضى للبرنامج.


أهم الأسئلة
لماذا برنامج محاسبة إدارة المطاعم؟

لأى مطعم أو كافيه لابد من العمل على برنامج محاسبة ليدير ذلك المطعم و Accflex ERP تقدم برنامج إدارة المطاعم I Cafe والذى يتميز بسهولة الاستخدام و هذا يحسن من أداء العاملين و بالتالى رفع مستوى الخدمة المقدمة من قبل المطعم أو الكافيه .

 

اهم مميزات برنامج محاسبي للمطاعم؟

يمتاز برنامج محاسبة المطاعم بمراقبة و جرد المخازن وإدارة أكثر من فرع من خلال الإنترنت و أيضًا إعداد التقارير و حسابات التكلفة بشكل مبسط و غير ذلك الكثير .

 

ماهى القيود المحاسبية فى برنامج محاسبة للمطاعم؟

يعد نظام المحاسبة في المطاعم من النظم الإنتاجية والتكليفية وبالتالي يتم تسجيل قيود اليومية على أساس دورة الإنتاج في المطاعم وتبدأ دورة قيود اليوميه بتسجيل المشتريات ثم قيود الإنتاج ثم قيود البيع والتحصيل الخاصة بالكاشير

 

ماهى اهم التقارير المحاسبية الصادرة من برنامج محاسبة مطاعم؟

يتميز برنامج إدارة المطاعم بمجموعة كبيرة من التقارير التفصيلية لجميع الحركات التى تتم داخل البرنامج مثل : طلبات اليومية , تفاصيل إجماليات الشيكات, كميات مبيعات الأصناف , تقرير إجمالي الشيكات اليومية و غيرها الكثير .

 

كيف تعمل شاشة الكاشير فى برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات؟

يمتاز برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات بتحديد صلاحيات للمستخدم و بذلك فيمكن تحديد صلاحيات الكاشير فيت فتح شاشة الكاشير بصورة تلقائية و تظهر جميع العمليات اللازمة لعمل شيك او فاتورة بيع لمجموعة من الأصناف

 

ماهو أفضل برنامج محاسبة للمطاعم والكافيهات؟

يعد برنامج محاسبة إدارة المطاعم I Cafe المقدم من منظومة برامج حسابات Accflex ERP هو أفضل برنامج محاسبة للمطاعم والكافيهات لتميزه بالمرونة التامة والفاعلية المتكاملة والمترابطة

 

ماهو تقييم برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات؟

تعتمد معايير تقييم الأداء فى برنامج إدارة المطاعم على ربط البرنامج باليوميات المسجلة فى برنامج الحسابات العامة وبرنامج إدارة المخازن.

 

ماهو أسعار برنامج محاسبة المطاعم والكافيهات؟

تناسب أسعار برنامج محاسبة و إدارة المطاعم المقدم من Accflex ERP جميع المطاعم و الكافيهات مهما كان حجم نشاطها .
 

طلب عرض سعر
أضف تعليقاً