برنامج محاسبة نقاط البيع للمحلات التجارية والسوبر ماركت

تم النشر بواسطة محمود على
تاريخ النشر 2021 March 08

تعرف علي مميزات برنامج نقاط البيع POS Software

يستخدم برنامج محاسبة نقاط البيع  IShop System فى المحلات التجارية التى تتعامل مباشرة مع العملاء، مثل السوبر ماركت والصيدليات ومحلات الملابس ومحلات الاكسسورات و قطع الغيار POS software، مما يسهل من عمليات البيع السريع.

شاهد دورة عمل برنامج الكاشير للمحلات التجارية

ويعتبر برنامج محاسبة ادارة نقاط البيع للمحلات التجارية من منظومة برامج حسابات أكفليكس، هو أحد أفضل برامج المحاسبة فى ادارة نقاط البيع ، ويتناسب برنامج الكاشير للمحلات مع كافة الانشطة اياً كان نوعها، كما يقدم برنامج الكاشير نموذجاً مميزاً فى ادارة التكاليف الخاصة بنشاطك بأدق ما يكون فيمكنك تحديد ربحية اصناف معينة و كذلك معرفة ربحية الشركة ككل.

كما أن برنامج الكاشير يعمل على الربط بين كافة اجزاء برامج حسابات اكفليكس، بالاضافة الى ان برنامج الكاشير يقوم بانشاء القيود الياً دون الحاجة لادخال القيود، ويتميز برنامج نقاط البيع عن غيره من البرامج المحاسبية بالمرونة الكافية التى تجعل من امكانية احداث التغيير فى الشركة والتحول من نظام العمل اليدوى فى اسرع ما يكون.

تعرف المزيد على أفضل برنامج محاسبة متكامل لإدارة المؤسسات والشركات 

امكانية الاستيراد من الاكسيل

 يدعم برنامج محاسبة نقاط البيع امكانية الاستيراد من الاكسيل، كما ان برنامج الكاشير يمكن استخدامه على أكثر من فرع وربط كل الفروع ببعضها البعض بقاعدة بيانات واحدة، بالاضافة الى ان برنامج الكاشير مقدم لكافة المطاعم مهما كان حجمها (كبيرة – متوسطة – صغيرة)، هذا بالاضافة الى منظومة كامل للرقابة على الحركات النقدية بدء من الرسائل التحذيرية عند الخطأ والرسائل التنبيهية عند الحاجة وشاشات تحديد الصلاحيات ما اذا كان المستخدم كاشير (له صلاحيات محدودة) أم مشرف له صلاحيات اكبر ام مدير للنظام له كل الصلاحيات، وشاشات متخصصة لادارة الكاشير واخرى لمراجعة صناديق اليومية وترحيلها، ضف الى ذلك مجموعة من التقارير المميزة التى تغطى أوجه نشاط الشركة كتقارير (مبيعات الاصناف – ربحية الاصناف – ربحية الشركة – اجمالى المتحصلات من كافة نقاط البيع – ارصدة العملاء و الفواتير المستحقة  ... وغيرها)، بما يجعل برنامج الكاشير يقدم خدمة ذات قيمة مقابل سعر زهيد. 

يوميات صناديق الفلوس

استعراض يوميات الكاشير والتعديل عليها

من خلال شاشة يوميات صناديق النقود يمكن استعراض كافة تفاصيل اليومية واسم نقطة البيع والكاشير وتاريخ اليومية ومبلغ اليومية وحالة اليومية (مغلقة – مفتوحة) كما يمكن اعادة فتح يومية او اغلاقها.

 ترحيل يوميات الكاشير الى الخزينة 

عند ترحيل يوميات الكاشير الى الخزينة فى برنامج الكاشير للمحلات فأن البرنامج يطلب منك تحديد الحسابات التى ترغب بربطها بحساب المصروفات التى صرفت من صندوق الكاشير وكذلك بتحديد حساب التسوية عند جرد الخزينة وتحديد الخزينة التى ترغب فى ترحيل اليومية اليها.

انشاء كافة القيود ألياً

يتميز برنامج محاسبة نقاط البيع للمحلات بأنة يقوم بإنشاء كافة القيود الخاصة بحركات يوميات الكاشير وعمليات التحصيل والصرف والارتجاع وكافة الحركات التى تتم من برنامج نقاط البيع ألياً فى برنامج الحسابات العامة دون الحاجة لادخال هذه الحركات يدوياً وتتأثر كافة حسابات العملاء والخزينة والمخازن والاصناف بهذه القيود

مميزات برنامج محاسبة نقاط البيع للسوبر ماركت والمحلات التجارية POS software

  • إمكانيه إنشاء فاتوره كاشير فى خطوتين فقط
     
  • دوره كاشير كامله بالعملات - بالترحيل وبالتسويه تلقائى
     
  • إمكانيه تعليق فاتوره وإنشاء فاتوره اخرى
     
  • إمكانيه البحث عن الصنف بالكود او بالاسم
     
  • إمكانيه إنشاء مدفوعات نثريه من شاشه الكاشير وتسويتها
     
  • إمكانيه إنشاء فواتير اجل
     
  • إمكانيه تحصيل المدفوعات الاجل
     
  • إمكانيه تعديل شكل الفاتوره

أقراء المزيد عن مميزات افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

 برنامج حسابات نقاط البيع والكاشير للمبيعات POS software 

- تعريف بيانات الكاشيرات (ماكينات البيع النقدى).

- تحديد الصلاحيات الخاصة بكل كاشير.

- ربط كل كاشيرعلى المخزن الخاص به حتى يتم ربط كل حركات الكاشير مباشرة على هذا المخزن.

- فى حالة استخدام موازين يكون من المطلوب تعريف اكواد الموازين للبرنامج حتى يتم الربط أتوماتيك بين البرنامج والموازين.

- تسويه كميات مبيعات الكاشير اخر اليوم مع ترحيل النقود

- معرفة رصيد الأصناف – صنف معين في الفروع الأخرى

- عمل تحصيلات العملاء من أي منفذ بيع / فرع

- طباعة الباركود على الطابعة الحرارية / طابعة الليزر

- التحكم في شكل ملصق الباركود حسب رغبة العميل

- إمكانية دمج اللون و المقاس و تاريخ الصلاحية بالباركود

- طباعة الفاتورة على الطابعة الحرارية / طابعة الليزر

- تصميم الفاتورة / الريسيت حسب رغبة العميل.

أقراء المزيد عن اهم المعايير المحاسبية التى يقوم عليها برنامج حسابات شركتك

تقارير برنامج محاسبة نقاط البيع

- فواتير اليوميه ( التاريخ - رقم اليوميه )

- اجماليات فواتير اليوميه

- كميات مبيعات الاصناف

- كميات مبيعات الاصناف - مجموعه رئيسيه

- كميات مبيعات الاصناف مجمع - مجموعه رئيسيه

- كميات الاصناف

- الاصناف التى تعدت حد الطلب

- اصناف الشيكات المرتجع

- تفاصيل الفاتوره

- تفاصيل اجماليات الفواتير

تقرير لكافة الفواتير خلال اليوم / مدة معينة

يعرض لك برنامج الكاشير لادارة المحلات التجارية مجموعة من التقارير المميزة فيمكن عرض كافة الفواتير  التى تمت خلال يوم معين أو خلال مدة معينة .

تقرير كميات الاصناف المباعه

من خلال البرنامج يمكن عرض الكميات المباعة من كل صنف وكذلك الكميات المباعة من مجموعة معينة من الاصناف لتقييم مبيعات الاصناف ، ومعرفة الاصناف الاكثر مبيعاً والاصناف الراكدة وغيرها . 

تقرير الاصناف التى تعدت حد الطلب

من التقارير المميزة التى يقدمها برنامج الكاشير للمحلات التجارية تقرير الاصناف التى تعدت حد الطلب ، فيمكن من خلال تقرير اعادة حد الطلب من معرفة الاصناف التى يجب شراؤها فوراً من الموردين حتى لا تتوقف حركة البيع .

تقرير لكافة المدفوعات الاجلة

من خلال تقرير المدفوعات الاجلة يمكن متابعة كافة الفواتير المستحقة على العملاء وكذلك متابعة التحصيلات.

تقرير للمصروفات النقدية

من خلال تقرير المصروفات النقدية يمكن متابعة كافة المصروفات النقدية المتعلقة بكاشير معين ونوع المصروف ومبلغه وكافة تفاصيل المصروفات والفترة المتعلقة بالصرف . 

تقرير ليوميات نقاط البيع

من خلال تقرير تفاصيل يوميات نقاط البيع يمكن متايعة اداء كل نقطة بيع وكافة المصروفات والايرادات الخاصة بها ، وكذلك رصيد البداية و اجمالى الحركات خلال اليوم ورصيد الاقفال خلال اليومية.

يعتبر برنامج حسابات اكفليكس لنقاط البيع برنامج كاشير و حسابات متكامل لجميع انواع المحلات التجارية التى تتعامل مع العميل مباشرة مثل محلات الملابس و الأكسسوارات و قطع غيار السيارات و الصيدليات و يتميز هذا البرنامج بانه من احدث برامج مبيعات نقاط البيع حيث يحتوى على افضل معايير المحاسبة المصرية والدولية والتقنيات البرمجية.

ولحجز برنامج محاسبة نقاط البيع  ولمعرفة أفضل اسعار برامج محاسبة فى مصر والوطن العربى أطلب عرض سعر الآن. 

1- ادخال الاصناف بأكثر من طريقة

يمكن من خلال شاشة الكاشير من إدخال الاصناف بأكثر من طريقة فيمكن بأختيار زر البحث فى الاصناف فى شاشة المخازن أو من بالضغط على F3

من لوحة المفاتيح أو بالباركود من خلال الماسح الضوئى . 

2- رسائل تنبيهية فى حال اضافة الصنف أكثر من مرة

عند قيام المستخدم بادخال الصنف من شاشة اضافة الاصناف الموجود اعلى شاشة الكاشير ، وبمجرد اختيار نفس الصنف مرة أخرى يقوم البرنامج بإعطاء سالة تنبيهية لتكرار اضافة الصنف بالفاتورة حتى لا يحدث خطأ فى تكرار الصنف واذا كان المستخدم يرغب اضافة أكثر من وحدة للفاتورة يتجاهل الرسالة .

3- امكانية اضافة خصم على مستوى الفاتورة أو الصنف

يمكن من خلال برنامج الكاشير انشاء الخصم على مستوى الفاتورة أو على مستوى الصنف الواحد بما يجعل هناك مرونة فى تنوع  الخصومات . 

4- انشاء عدد لا نهائى من المستخدمين وصلاحيات لكل مستخدم

يمكن من خلال برنامج نقاط البيع انشاء عدد لا نهائى من المستخدمين (الكاشير) و تحديد صلاحيات كل مستخدم اذا كان هذا المستخدم له صلاحيات (الكاشير) ام مشرف له صلاحيات أكبر أم مدير للنظام له كل الصلاحيات وهكذا .

5- اظهار اجمالى الفاتورة بأكثر من عملة

يتميز برنامج محاسبة نقاط البيع بالتعامل بأكثر من عملة فيمكن اصدار الفاتورة بأى عملة، وتحصيل المبالغ بعملة أخرى ، كما يتميز البرنامج بأنة بمجرد الضغط على معامل عملة الفاتورة  تظهر لك قيمة الفاتورة بأكثر من عملة تبعاً لمعامل كل عملة بالبرنامج.

6- امكانية اضافة ضريبة على الصنف أو الفاتورة

يمكن من خلال برنامج الكاشير اضافة ضريبة على مستوى الفاتورة أو على مستوى الصنف الواحد بما يجعل هناك مرونة فى ادخال الضرائب فهناك بعض الاصناف له ضريبة تختلف عن ضريبة الفاتورة ككل . 

7- امكانية اعادة فتح الفاتورة و التعديل علىها 

من خلال زر فتح يمكنك استعراض كافة الفواتير السابقة (المفتوحة) فى اليومية واعادة فتحها مرة أخرى لاجراء اى تعديلات عليها.

8- امكانية حذف حركة صادر بالكامل (فاتورة)

يمكن للمستخدم (الكاشير) من حذف فاتورة بالكامل من اليومية ، اذا كان لدية الصلاحية لحذف الفاتورة ويكون هذا الامر (الحذف) مربوط بالصلاحيات الممنوحة لكل مستخدم.

9- امكانية الاستعلام عن كافة بيانات الصنف 

من خلال شاشة الكاشير يمكن الاستعلام عن كافة تفاصيل الصنف سواء بكود الصنف – ارقام التشغيلة – المخازن التى يوافر يها... وكافة التفاصيل الاخرى للصنف، كما يمكن الاستعلام عن بيانات الصنف بالضغط على F8.

10- امكانية اعادة فتح صندوق الفلوس 

من خلال شاشة الكاشير يمكن اعادة فتح صندوق الفلوس اذا كان هناك حاجة لذلك عن طريق زر " اعادة فتح صندوق الفلوس " من شاشة الكاشير أو بالضغط على زر F9

11- امكانية عمل مرتجع على الفاتورة

من خلال شاشة الكاشير يمكن انشاء حركة مرتجع على فاتورة معينة تبعاً للصلاحيات الممنوحة للمستخدم ، فيمكن انشاء حركة مرتجع للفاتورة كاملة أو جزء منها من خلال زر على F12 "مرتجع" من شاشة الكاشير أو من خلال الضغط  من لوحة المفاتيح .

12- يمكن  السداد بالفيزا وبأكثر من عملة

يتميز برنامج محاسبة نقاط البيع بالمرونة فيمكن سداد المبالغ نقداً أو بالفيزا أو بأكثر من عملة فيمكن اصدار الفاتورة بأى عملة ، وتحصيل المبالغ بعملة أخرى . 

13- امكانية عمل صرف نقدى من صندوق الكاشير

يمكن انشاء عملية صرف نقدى للمصروفات نثرية او لاى مبالغ يتم صرفها من صندوق الكاشير من خلال البرنامج  عن طريق زر "صرف نقدى" من شاشة الكاشير وتسجيل تفاصيل عملية الصرف وبمجرد ترحيل اليومية يقوم البرنامج بربط المصروفات بالحساب الخاص بها فى شجرة الحسابات و عمل القيود ألياً 

14- امكانية تحصيل مبالغ لصندوق الكاشير

يمكن للكاشير من تحصيل اى مبالغ مستحقة لعميل نقدى - عميل أجل وربطها بالعميل للتخفيض من حسابه وكذلك لزيادة رصيد صندوق النقدية .

15- امكانية تعليق الفاتورة واستعادتها مرة أخرى

من المميزات الموجودة ببرنامج محاسبة نقاط البيع أنة يمكن تعليق الفاتورة من خلال الضغط على زر "تعليق الفاتورة" من شاشة الكاشير أو بالضغط من لوحة المفاتيح، كما يمكن استعادة الفاتورة مرة أخرى على زر F6.

16- محول للعملة مرفق بشاشة الكاشير

من المميزات الاضافية ببرنامج محاسبة نقاط البيع للمحلات ، وجود محول للعملة يمكن من خلاله ادخال مبلغ بعملة معينة ومعرفة قيمته بعملة أخرى بما يساعد الكاشير فى احتساب اى مبلغ من العملات .

17- امكانية تعديل تصميم الفاتورة

يمكن من خلال برنامج الكاشير للمحلات تستطيع تصميم الفاتورة بالتصميم المناسب للادارة وكذلك امكانية استعادة التصميم الافتراضى للبرنامج .

18- رسالة تنبيهية فى حال اغلاق اليومية قبل تحصيل كافة الفواتير

من المميز فى برنامج  محاسبة نقاط البيع  وجود رسالة تحذيرية تفيد بوجود فواتير مفتوحة عند أغلاق اليومية مما يجبر الكاشير على اغلاق كافة الشيكات المفتوحة قبل غلق اليومية .

19- تحويل رصيد عهده الكاشير الى كاشير أخرى من البرنامج 

بعد اغلاق يومية الكاشير واذا كان هناك اكثر من كاشير على نفس نقطة البيع يتيح لك برنامج نقاط البيع امكانية تحويل العهده النقدية من الكاشير المسلم للكاشير المستلم بعد جرد الخزينة بما يقدم نموذج واقعياً لخزينة نقاط البيع.


أهم الأسئلة
لماذا برنامج المحاسبة للمحلات التجارية؟

من المهم متابعة المخزون و تكاليف الأصناف التى يتم بيعها بشكل دورى و لهذا فمن الضروري امتلاك برنامج يعمل على توضيح الفواتير اليومية التى تتم و هذا ما يفعله برنامج محاسبة المحلات التجارية 


ما هى كيفية استخراج برنامج الفواتير للمحلات التجارية؟

يمكن طباعة فواتير حركات البيع التي تتم داخل برنامج محاسبة المحلات التجارية بشكل تلقائى أو بأمر من المستخدم و هذا يتم تحديده من الإعدادات المسبقة 

 

ماهى كيفية المحاسبة فى المحلات التجارية؟ 

يتم تسجيل قيود محاسبية تلقائيًا لجميع حركات البيع التي يقوم بها برنامج محاسبة المحلات I Shop وهذا لأن البرنامج مربوط بشكل مباشر مع برنامج الحسابات العامة

 

ماهو أفضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية ؟

يعد برنامج Acc Flex I Shop من أفضل برامج محاسبة المحلات التجارية التى يعتمد عليها أصحاب المحلات  التجارية مهما اختلف حجم العمل و هذا لما يقدمه من سهولة في الاستخدام بالنسبة لمستخدمي أفضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية


كيف تعمل شاشة الكاشير فى برنامج محاسبة المحلات التجارية؟

ما يمتاز به برنامج محاسبة المحلات بأنه يمكن فتح شاشة الكاشير تلقائيًا فى حالة حصول المستخدم على هذه الصلاحية و منها يقوم الكاشير بعمل شيكات وفواتير بيع للأصناف و ادخال كميات وأسعار لهذه الأصناف

ماهو تقييم برنامج محاسبة المحلات التجارية؟

يعمل برنامج محاسبة المحلات التجارية على دقة حساب فواتير البيع التى تمت و إثبات ذلك بتقارير توضح إجماليات جميع الحركات التى تمت .


ماهى اسعار برنامج محاسبة المحلات التجارية؟

تتناسب أسعار برنامج محاسبة المحلات التجارية مع الجميع حتى لو اختلف حجم كل نشاط تجارى عن الأخر 

طلب عرض سعر
أضف تعليقاً