تعرف على دورة عمل برنامج التسويق العقارى من منظومة برامج حسابات أكفليكس

تم النشر بواسطة عمر صفوت
تاريخ النشر 2020 June 28

تعرف على دورة عمل برنامج الاستثمار العقارى من منظومة برامج حسابات أكفليكس

يعتبر مجال الاستثمار العقارى أحد أكثر المجالات نمواً وتطوراً فى الفترة الاخيرة ، هناك العديد من الشركات التى تعمل فى مجال التسويق العقارى سواء بإدارة املاك وعقارات مملوكة لها، او بإدارة وبيع عقارات مملوكة للغير ، فدائماً ما يعتمد مجال التسويق العقارى على تجارة المعلومة بالمقام الاول  من خلال توفير  معلومات دقيقة لعميل عن الوحدة العقارية المطلوبة التى تلبى أحتياجاته بما يؤدى لبيع الوحدة واتمام صفة البيع ، ومن هنا تأتى دور المعلومة لشركات التسويق العقارى ، فالمعلومات الدقيقة عن العقارات أو الوحدات بكافة تفاصيلها وأسعارها سواء الوحدات او المشاريع المملوكة للشركة أو الغير مملوكة والتى تقوم شركة التسويق العقارى فقط بإدارتها تؤتى ثمارها بالتأكيد فى اتمام شركات التسويق العقارى لصفقاتها البيعية ، كذلك وجود قاعدة بيانات عن العملاء و القيام بمتابعتهم لتلبية أحتياجاتهم أيضا له دور فى اتمام صفقات البيع ، بالاضافة الى المعلومات عن الاطراف المرتبطة بالمشروع كالمستثمرين والبائعين والسماسرة ، كل هذه المعلومات والبيانات تعتبر هى أهم العناصر التى تحتاج اليها شركات التسويق العقارى ، ولما تتميز به البرامج المحاسبية من وجود قاعدة بيانات تحتوى على عدد لا نهائى من المعلومات يمكن أستعراضها فى أى وقت كان للبرامج المحاسبية دور كبير فى ادارة شركات التسويق العقارى وتسهيل عملها والمساهمة فى أنجاحها بالاضافة الى ذلك فأن هناك برامج تعمل على ادارة شركات التسويق العقارى واتمام الصفقات والمساهمة فى احتساب التكاليف وادارة العقود والحجز وعمل القيود المحاسبية وغيرها من المزايا الاخرى ولعل ابرز هذا البرامج هو برنامج التسويق العقارى أكفليكس والذى يعتبر واحد من أفضل برامج التسويق العقارى بمصر والعالم العربى وسنعرض أهم مزايا دورة عمل برنامج التسويق العقارى أكفليكس .

تعرف على افضل برنامج محاسبة متكامل لإدارة المؤسسات والشركات 

دورة عمل برنامج التسويق العقارى أكفليكس 

تعتمد دورة عمل برنامج التسويق العقارى على التنظيم والشمولية فالبرنامج يقدم كافة أحتياجات شركة التسويق العقارى من بيانات ومعلومات وشاشات يمكن من خلالها ادارة نشاط التسويق العقارى بالاضافة الى التنظيم الدقيق للقوائم والشاشات فكل قائمة تحتوى على مجموعة متشابهه من الشاشات فالبرنامج ينقسم الى سته قوائم رئيسية ( قائمة الاعدادات – قائمة السماسرة والبائعين – قائمة الحجز والعقود وادارة المشاريع – قائمة المستثمرين – قائمة العملاء وخدمة العملاء – وقائمة المشاريع والوحدات)  وفيما يلى سوف تناول هذه القوائم بالتفصيل

أولاً : قائمة الاعدادات 

من خلال قائمة الاعدادات يتم ادخال البيانات الاساسية للشركة وتهيئة البرنامج بالسياسات والقواعد التى تتبعها شركة التسويق العقارى وتنقسم هذه القائمة الى عدة شاشات

1- شاشة البيانات الاساسية 

من خلال هذه الشاشة يتم ادخال  البيانات الاساسية والتى سوف يتم استخدامها خلال دورة عمل البرنامج  (أسم الواجهه – أنشطة شركة الاستثمار العقارى – حالات الوحدات – أنواع الوحدات – المدن المتواجد بها المشاريع – أنواع العمولات ونسبة كل عمولة ).

شاشة البيانات الاساسية فى برنامج نقاط البيع

2- شاشة الاعدادات 

من خلال شاشة الاعدادات يتم ادخال بيانات الشركة ( أسم الشركة – التليفون – الايميل – الفاكس – شعار الشركة - .... ) ويتم تحديد مسار حفظ العقود وكذلك مسار حفظ التقارير وتحديد قيمة ضريبة الادارة وضريبة البيع وتحديد عمولة الادارة و بند التأمين ، وكذلك تحديد طريقة احتساب الايراد ( احتساب الايراد عند اتمام بيع الوحدة للعميل – أو احتساب الايرادا عند تحصيل الاقساط ) ومن المميز بالبرنامج انة يخيرك بين أن يقوم البرنامج بعمل القيود تلقائياً أو أن يقوم المستخدم بإنشاء القيود يدوياً ، بالاضافة الى أنة  من خلال هذه الشاشة يتم تحديد الحسابات الافتراضية  للقيود فى شجرة الحسابات ( حساب العميل – حساب الايراد – حساب الدفعات المقدمة – حساب الوديعة – حساب المرافق – حساب التأمين .... ) .

شاشة الاعدادت فى برنامج نقاط البيع

3- شاشة المستخدمين  

من خلال هذه الشاشة يتم انشاء عدد لا نهائى من المستخدمين و تحديد صلاحيات كل مستخدم سواء ( بالادخال – التعديل – الحذف – الاضافة .... ) كما يمكن تحديد مستخدم على أنة " مستخدم رئيسى " له كل الصلاحيات.

شاشة المستخدمين فى برنامج نقاط البيع

4- شاشة دليل الهاتف   

تعتبر هذه الشاشة بمثابة دليل لبيانات العملاء والمستثمرين و الملاك وباقى الاطراف المرتبطة بشركة التسويق العقارى ، فمن خلال هذه الشاشة يتم ادخال بيانات العميل ( أسم العميل – رقم التليفون – الفاكس – الموبايل 1 – الموبايل 2 – الايميل – الحساب البنكى -.... ) وكافة البيانات التى يمكن من خلالها متابعة العميل والاتصال به ، وتعبر من الشاشات المميزة التى تسهل أعمال خدمة العملاء بالاضافة الى أن بيانات هذه الشاشة تؤثر فى جميع شاشات برنامج التسويق العقارى اكفليكس ومن خلال تقرير دليل الهاتف يمكن عرض وطباعة كافة بيانات ( العملاء – المستثمرين – الملاك .... ) كما يمكن تحديد عميل معين وعرض بياناته او عرض بيانات عميل لوحدة معينة بالاضافة الى العديد من محددات البحث.

شاشة دليل الهاتف فى برنامج نقاط البيع

5- شاشات أعدادات خطة الدفع 

من خلال شاشات أعدادات خطة الدفع يتم تصميم أكثر من خطة دفع وربطها ببنود الدفع من خلال أربعة شاشات وهم

أ- شاشة بنود الدفع

من خلال هذه الشاشة يتم انشاء بنود دفع وتحديد نسبة كل بند من قيمة العقد وعدد مرات تكراره مثل ( دفعة تعاقد – دفعة استلام – اقساط شهرية – اقساط ربع سنوية .... )  وتحديد هل يتم سداد البند مرة واحدة فى العقد أم يسدد كل شهر أو كل 3 شهور وهكذا . 

شاشات اعدادت خطة الدفع فى برنامج التسويق العقارى

ب- شاشة خطة  الدفع

من خلال هذه الشاشة يتم تصميم خطة سداد معينة ( خطة سداد على سنتين ) وربطها ببنود الدفع الخاصة بخطة السداد وتحديد نسبة أو مبلغ كل بند من بنود الدفع فى خطة الدفع كتحديد ( دفعة استلام 10% – دفع جدية حجز 20% - اقساط شهرية 70% ) ومن المميز بالبرنامج انة عند إنشاء خطة دفع لابد أن تساوى مجموعة بنودها ما قيمته 100% من قيمة العقد ، وكذلك فيمكن تحديد مبالغ معينة بدلاً من النسبة.

شاشة خطة الدفع فى برنامج التسويق العقارى

ج- شاشة متابعة الاقساط 

من الشاشات المميزة والتى تسهل أعمال شركة التسويق العقارى ومتابعة أقساط العملاء فمن خلال هذه الشاشة وبمجرد الدخول يتم تحديد فترة معينة من تاريخ الى تاريخ معين و بمجرد الضغط على بحث يعرض لك البرنامج جميع الاقساط مستحقة السداد ويمكن الدخول على الحركة نفسها ومراجعة القسط وكافة بيانات العميل وليس مجرد تقرير يتم عرضه.

شاشة متبعة الاقساط فى برنامج التسويق العقارى

د- شاشة تعديل تاريخ الاستحقاق  

تتيح لك شاشة تعديل تاريخ الاستحقاق امكانية تعديل تواريخ الاستحقاق الخاصة ببند معين من بنود العقد ( وديعة صيانة – بند مرافق – بند تسليم ... ) وتعتبر هذه الشاشة من الشاشات المميزة التى تجعل برنامج التسويق العقارى اكفليكس أكثر مرونة وواقعية فى التطبيق العملى ومقابلة أحتياجات شركات التسويق العقارى ، ولكن هذه الشاشة مرتبطة بصلاحيات مستخدمين فلا يمكن تعديل تواريخ الاستحقاق الا بوجود صلاحية للمستخدم للقيام بذلك.

شاشة متبعة الاقساط فى برنامج التسويق العقارى


طلب عرض سعر
أضف تعليقاً

image-here