برنامج ادارة المخازن

برنامج ادارة المخازن

برنامج ادارة المخازن هو برنامج محاسبى تم تصميمه للشركات و المحلات الكبرى و يتكون من مجموعه من الشاشات الرئيسية والفرعية التي تتيح للمستخدم الحل الامثل لكثير من المشاكل المحاسبية المتعلقة بالمخزون .مثل انشاء مخازن رئيسيه وفرعيه وتكوين دليل شجري للأصناف والمجموعات المخازن .وحركات التحويل بين المخازن. يقدم البرنامج المعالجة المحاسبية السليمة لجميع حركات المخازن من شراء وبيع وارتجاع مع مراعاة كافة المعاملات الضريبية والخصومات. كما يمكن للمستخدم تحديد تكلفة المنصرف من الاصناف باستخدام اكثر من طريقه محاسبيه مثل ال fifo  وال average

شاشة مراقبة المبيعات لبرنامج ادارة المخازن شاشة تفاصيل المخزن لبرنامج ادارة المخازن شاشة الاصناف لبرنامج ادارة المخازن شاشة حركة البيع لبرنامج ادارة المخازن كشف حساب عميل لبرنامج ادارة المخازن شاشة الاعدادات لبرنامج جرد المخزون

نحن نقدم لك أفكار

ترتقي بعملك

مميزات البرنامج ادارة المخازن :

 

شرح برنامج إدارة المخازن للشركات و المحلات الكبرى :-

شاشة المخازن:

تختص شاشة المخازن بإنشاء المخازن الرئيسية والفرعية للمنشأة سواء كانت بالمركز الرئيسي أو الفروع . مع امكانية الاستعلام عن تفاصيل كل مخزن وكميات وارصدة اول المدة من الاصناف. وتحتوى شاشة المخازن على مجموعه من التقارير الهامه المتعلقة بحالة المخزن والكميات المتاحة وتكلفتها. وكذلك أسعار البيع للكميه المتاحة في المخزن.

تقدم شاشة المخازن مجموعه من البيانات الإحصائية والرسوم البيانية للأصناف الأكثر مبيعا والاصناف الاكثر ربحيه وكذلك حجم التعاملات مع العملاء واكثر العملاء ربحيه للمنشأة. كما تحتوى الشاشة على نظام الجرد الذكي ,ومقارنة الجرد الفعلي مع جرد الحاسب للوقوف على العجز والزيادة الفعلية في المخزن .
وتشتمل   على مجموعه من البيانات الإحصائية والرسوم البيانية عن الحركات المخزنية ومستوى الاداء

شاشة مجموعات الأصناف:

يقوم نظام المخازن على أساس التكوين الشجري للأصناف بالمخازن أو ما يسمى بدليل الاصناف حيث يتم تكوين المجموعات الرئيسية للأصناف ويتفرع منها المجموعات الفرعية ومن ثم ربط كل صنف بالمجموعة التي ينتمى اليها. ويتميز برنامج المخازن بإمكانية انشاء عدد لانهائي من المجموعات الرئيسية والفرعية منظمه في شكل شجري مكود أوتوماتيكيا.
ويتيح برنامج المخازن امكانية ربط كل مجموعه بحساب ايراد مستقل في شجرة الحسابات ويمكن للمستخدم اضافة عروض خصومات على مبيعات اصناف المجوعة خلال فتره زمنيه محدده. وبمجرد انشاء فاتورة بيع خلال فترة العرض يقوم النظام أوتوماتيكيا بعمل خصم للعميل وفقا لشروط الخصم السابق ادخالها وترجمة حركة البيع والخصم في شكل قيود يوميه في برنامج الحسابات العامة.

 

شاشة الاصناف:

تختص شاشة الاصناف في برنامج المخازن بإنشاء عدد لانهائي من الاصناف وربطها بالمجموعات الفرعية المتعلقة بها وربطها بالمخازن .حيث يتم ادخال الاصناف بتفاصيلها من حيث اللون والحجم والمقاس والمكونات بالإضافة الى امكانية ادخال الصنف بأكثر من وحده مثل الجرام والكيلو والطن وتحدد اكتر من سعر بيع للصنف مثل البيع بسعر الجملة والتجزئة وكذلك وضع احد ادنى من سعر البيع ,وامكانية ادخال فترة صلاحيه للأصناف وفترة التنبيه قبل انتهاء الصلاحية
من خلال شاشة الأصناف يتم اختيار الطريقة الانسب لتحديد تكلفة المنصرف من المخزون من هذه الاصناف  مثل طريقة الوارد اولا يصرف اولا .وطريقة المتوسط المرجح والمتوسط المتحرك وطريقه التكلفة الفعلية او التمييز العيني .بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة الصنف.
تتيح شاشة الاصناف للمستخدم عملية استيراد الاصناف من خلال ورقة اكسيل بتفاصيلها من حيث الاسم والكود والمجموعة والخصائص. بالإضافة الى امكانية طباعة ملصقات الباركود لأصناف معينه او لكل فاتورة وارد بالشكل المناسب.
ويتميز نظام المخازن بإمكانية انشاء صنف الخدمة وهو صنف غير ملموس لا يوجد كميات في المخازن مثل خدمة التركيب او التوصيل او الضمان . ويمكن للمستخدم انشاء حركات مخزنيه لأصناف الخدمة سواء بيع او شراء 

شاشة العملاء و الموردين:

من خلال شاشات العملاء والموردين يقوم المستخدم بإدخال  العملاء او الموردين على النظام مع امكانية انشاء مجموعات للعملاء والموردين وتقسيمها الى قطاعات  مختلفة بغرض استخراج تقارير  تفصيليه عن مجموعات العملاء وكذلك للموردين ,ويمكن للمستخدم انشاء حد وفترة مديونيه للعملاء  وتحديد سعر بيع معين للعميل سواء جمله او تجزئه وكذلك للمورد .
تتيح شاشات العملاء والموردين للمستخدم امكانية ادخال  العملاء والموردين  على النظام من  خلال الاستيراد من ورقة اكسيل ,ويمكن للمستخدم  انشاء عروض اسعار للعملاء ولمجموعات العملاء مشروطه بكميات او فترات زمنيه معينه.

  1. إمكانيه إنشاء مجموعات عملاء ومجموعات موردين في المخزن
  2. إمكانيه إنشاء حد مديونيه للعميل – حد طلب للمورد في برنامج المخازن.
  3. تحديد فتره حد المديونية.
  4. تحديد فتره حد الدين.
  5. ربط العميل بحساب ف شجره الحسابات.
  6. إمكانيه تحديد نوع السعر البيع للعميل(تخصيص نوع سعر للعميل).
  7. إمكانيه إنشاء عرض سعر للعملاء- عرض طلب للمورد.
  8. تحويل عرض السعر لفاتورة او لأكثر من فاتورة .
  9. إمكانيه إنشاء إشعار خصم أو إضافة للعميل– او للمورد في المخزن.
  10. التسديد الجزئي للفاتورة ( البيع بنظام القسط).
  11. تحديد موعد سداد كل قسط والتنبيه بميعاد كل قسط.
  12. معرفه الربح من كل عميل ع حده ومقارنه بين ارباح العملاء.
  13. فترت الاستحقاق ( متابعه تسديدات ومدفوعات مستحقه وفواتير بيع مسجله وشيكات ).

حركات البيع:

تقدم شاشة المبيعات دوره محاسبيه ومستنديه كامله لحركات البيع للعملاء بدايتا من تقديم عروض اسعار للعملاء وانشاء امر بيع بعد قبول العرض من العميل وانشاء فاتورة "حركة" بيع من خلال عروض الاسعار او اوامر البيع .وتوفر شاشة البيع مجموعه من التقارير الإجمالية والتفصيلية عن حركات  البيع وكميات الفواتير الغير منصرفة وتقارير الكميات المرتجعة.

حركات الشراء :

تقدم شاشة حركات الشراء دوره محاسبيه ومستنديه متكاملة لحركات الشراء بدايتا من طلب ادارة المخازن بطلب شراء للإدارة المالية عند وصول حجم المخزون الى نقطة اعادة الطلب ومن ثم طلب عروض اسعار من الموردين الى ان يتم انشاء  استلام عروض الموردين وادخالها على النظام  وانشاء امر توريد للأصناف المطلوبة وعمل حركة شراء بموجب اوامر التوريد السابق انشاءها واعتمادها  من المسؤولين .ويقوم النظام أوتوماتيكيا بترجمة حركات وفواتير الشراء في شكل قيود يوميه بأثبات دخول الاصناف بتكلفتها الى المخزون واثبات دائنية المورد.
وتوفر شاشة المشتريات مجموعه من التقارير المتعلقة بحركات الشراء الإجمالية والتفصيلية خلال فترات زمنيه معينه .كما توفر تقارير بحركات المرتجعات .

عروض اسعار العملاء:

من خلال شاشة عروض اسعار العملاء يقوم المستخدم بإنشاء عرض سعر للعميل بكميات واسعار المنتجات  المطلوبة من العميل وبالشكل الترويجي المناسب لعرض السعر بدون التأثير على كميات الاصناف في المخزن او على حساب العميل. وبعد موافقة العميل يمكن عمل حركة بيع بشكل مباشر من عرض السعر او انشاء امر بيع ثم انشاء حركة بيع من امر التوريد على ان يقوم النظام بعمل قيود اليومية أوتوماتيكيا.

عروض الموردين:

يمكن للمستخدم من خلال شاشة عروض الموردين استلام اكثر من عرض سعر من الموردين على نفس المنتجات ويقوم النظام أوتوماتيكيا بمقارنة عروض الموردين واستخراج افضل العروض يمكن مقارنة العروض على مستوى الاصناف واختيار افضل عرض على مستوى كل صنف ويقوم المستخدم بإنشاء حركة شراء من عروض الموردين

حركات التحويل بين المخازن:

تمثل حركات التحويل بين المخازن وضبط حركات التحويل واحده من أهم  مهام الإدارة المالية. ويقدم برنامج  ادارة المخازن  ضبط كامل لعمليات التحويل بين المخازن إداريا ومحاسبيا من خلال قيام مسؤول المخازن المستلمة بطلب بالأصناف المراد تحويلها وبعد الموافقة عليها يقوم مسؤول المخازن المرسلة بتحويل الاصناف الى المخازن المستقبلة ليتم استلامها ومن ثم يقوم النظام اوتوماتيكيا بعمل قيود اليومية لعملية التحويل.

حركات التسويه المخزنيه:

يوفر برنامج ادارة المخازن امكانية عمل حركات تسويه مخزنيه للأصناف بالمخازن سواء كانت حركات تسويه صرف اصناف من المخازن  لاستخدام ادارات الشركة داخليا  او صرف لاستخدامات مختلفة و تسويه إهلاكات اصناف المخازن  .ويمكن عمل تسويه  لعدد لانهائي من الاصناف في حركه واحده وربط تسوية كل صنف بحسابات تسويه مختلفة في شجرة الحسابات على ان يقوم النظام بتوجيه القيود اوتوماتيكيا على الحسابات المختلفة للتسوية وربطها بمراكز تكلفه مختلفة حسب رؤيه وتوجيهات المستخدم.
كما يوفر النظام امكانية عمل حركات الرد للمخازن "التسوية بزياده" وذلك في حالة وجود اصناف زياده  نتيجة الجرد الفعلي .او الحصول على اصناف من مصادر مختلفة بخلاف الموردين

نظام الجرد الذكى:

يتيح برنامج ادارة المخازن نظام جرد ذكى للأصناف بالمخزن من خلال قيام المستخدم بإنشاء جرد  جديد من المخازن  ويقوم البرنامج بعمل لقطه تصويريه لرصيد  الاصناف من المخازن في ذلك التاريخ وبعد ادخال القيم الفعلية لأرصدة الاصناف في المخازن يقوم البرنامج بمقارنة الجرد الفعلي مع قيم الاصناف على النظام واستخراج نتائج الجرد وبيان اصناف العجز والزيادة مع مراعاة حركات البيع والشراء التي تمت اثناء الجرد.

الاعدادات والملحقات :
•    شاشه صلاحيات تفصيليه على جميع شاشات برنامج المخازن.
•    إمكانيه تسجيل اسم المشترى والبائع في كل فاتورة صادر في برنامج المخازن.
•    نسخ (back up) لكافه البيانات المسجلة في برنامج المخازن.
•    اختيار الاشكال والالوان لكل من ( الفاتورة, النوافذ, الطباعة)
•    يمكن للمستخدم التنقل بين باقي المستخدمين اثناء تشغيل برنامج المخازن بدون اغلاق وفتح برنامج المخازن مره اخرى.
•    تحديد الصلاحيات لكل مستخدم في برنامج المخازن.
•    تحديد عمولات المندوبين حسب التاريخ والمبيعات في برنامج المخازن.

يتميز البرنامج ايضا بسهوله الأستخدام حيث تلافى فريق مبرمجى اكفليكس كل تعقيدات و قصور البرامج المحاسبيه الأخرى عند تصميم هذا البرنامج و تعاهد الشركه مستخدمى البرنامج بالمواظبه على تحديث البرنامج بصفه دوريه لضمان بقاء البرنامج على راس برامج اداره المخازن المختلفه

تحميل نسخه مجانية تجريبية لبرنامج إدارة المخازن

تابعنا علي

Terms and Conditions . Privacy Policy . © Copyright ACCFLEX is a registered trademark