برنامج التصنيع

برنامج التصنيع

يوفر برنامج محاسبه تكاليف التصنيع و ادارة المصانع التحكم الكامل بالعملية الإنتاجية من حيث الخامات ، التكاليف و حتى تسعير الأصناف و السلع المنتجة يتيح لك برنامج التصنيع تخطيط عمليات الإنتاج المتوقعة أو طلبات العملاء الجديدة، من خلال تحليل الوقت والخامات المطلوبة والمتاحة،كما يعطيك تحكم ممتاز لأرصدة الخامات والمنتجات بالمخازن .

 

نحن نقدم لك آفكـــار

ترتقي بعملك

مميزات برنامج التصنيع وادارة المصانع و الشركات الصناعية :

 

    • يمكن تعريف أكثر من قائمة خامات لنفس المنتج.
    • مراقبة الجودة: يتيح إثبات رقم إفراج أو للخامات المقبولة, ويتم التعامل مع الخامات من خلال هذا الرقم في المراحل التالية من الإنتاج.
    • نشاء امر شغل: يتم عمل أمر شغل لإنتاج كمية معينة من المنتج التام, ليقوم النظام بعرض الخامات المطلوبة ومدى توافرها بمخازن الخامات والتعبئة.
    • صرف الخامات: يتم صرف الخامات من خلال إصدار أذونات صرف من المخازن لأمر الشغل المطلوب, أو يتم إثبات الخامات داخل شاشة أمر الشغل.
    • التصنيع لدى الغير: يمكن ان يمر المنتج في خلال أحد مراحل تصنيعه بمرحلة تتم خارج المصنع، يتم إثبات ذلك بأمر الشغل، ويؤثر على قيمة المنتج التام.
    • إنهاء التشغيلة: يتم إثبات الكمية المنتجة فعليا، وفي حال وجود فرق بين الكمية المطلوب إنتاجها والكمية المنتجة فعليا, يتم حساب قيمة الهدر.في حالة عمليات الانتاج اليدوية: يمكن إثبات حجم إنتاج كل موظف بكل أمر شغل, لنحصل بعدها على تقرير يبين حجم إنتاج العامل.
    • تقييم التشغيل: يقوم البرنامج بعرض تقرير يبين إنحراف التكاليف الفعلية عن التكاليف المخطط لها.
    • التخطيط للإنتاج: عند ورود طلب شراء من أحد العملاء, نستخدم هذه الشاشة لمعرفة الكمية الموجودة من المنتج التام والكمية الممكن إنتاجها من الخامات المتاحة.
      يتكامل النظام مع نظام المشتريات، ونظام المبيعات والحسابات العامة، والمخازن، والموارد البشرية

برنامج محاسبة تكاليف التصنيع و ادارة المصانع  :

يمثل برنامج التصنيع احد الاجزاء الهامه من المجموعه المتكاملة لادارةعمليات التصنيع والذي يعمل بشكل مترابط ومتكامل مع برامج الحسابات العامه والمخازن والخزينه والبنوك والموارد البشرية.

يقدم برنامج التصنيع مجموعه هامه من التقارير التحليليه المستخدمه لتحديد تكلفة المنتج من المواد والاجور والتكاليف الصناعيه غير المباشره وفقا لطبيعة نظام التكاليف المتبع,كما يقدم معلومات تحليله عن انحرافات التكاليف الصناعيه والمعالجه  المحاسبيه السليمه وفقا لنظامى المراحل والاومر الانتاجيه

يتكون برنامج التصنيع من الشاشات الرئيسيه التاليه والمرتبه وفقا لمراحل عملية الانتاج ودورة الانتاج المرنة فى المؤسسة:
شاشة عمليات الانتاج الفرعية:

وهى شاشة متخصصة فى تصميم مراحل الانتاج الفرعية على مستوى الاقسام والمختصة فى انتاج المنتجات نصف المصنعة, ويمكن اضافة التكاليف المباشرة والغير مباشرة على مستوى العملية الانتاجية الفرعية , وكذلك اضافة الساعات المعيارية للتشغيل على مستوى القسم الواحد.
شاشة عمليات الانتاج الرئيسية:

 وتعد من المراحل الاساسية فى العمل على برنامج التصنيع وادارة المصانع , ومن خلال شاشة عمليات الانتاج يتم تعريف النظام بالمنتج أو المنتجات النهائيه التى يتم انتاجها من خلال العملية الانتاجية الواحده, مثل عملية انتاج خرسانة جاهزه وبها يتم تحديد أنواع الخراسانات الجاهزة التى يتم انتاجها من خلال هذه العملية وكذلك تحديد الكمية المعيارية من الخامات لكل نوع من أنواع الخرسانة,ويمكن للمستخدم اضافة عمليات انتاج مستقلة تشتمل على كافة المنتجات اللى يتنجها كل قسم او كل فرع للحكم على اداء كل عملية انتاج بشكل مستقل.
وتستخدم شاشة عمليات الانتاج الرئيسية فى برنامج التصنيع بشكل أساسى فىربط المراحل الفرعية للانتاج والسابق تعريفها فى شاشة العمليات الفرعية سواء المتتالية او المتوازية وتحديد نسب اتمام كل مرحلة من العملية الانتاجية ككل.

شاشة أوامرالانتاج:

من خلال شاشة اوامر الانتاج  فى برنامج التصنيع يتم أنشاء وادارة اوامر الانتاج ,بدءا من  تحديد العمليه الانتاجيه والمنتجات المراد تصنيعها ,ويتم تحديد مخازن المواد الخام والتى يتم صرف الخامات منها للعمليه الانتاجيه وكذلك تحديد مخازن المنتجات التامه والتى يتم تحويل المنتج  النهائي اليها على مستوى العملية الواحدة.
ويتيح برنامج التصنيع وادارة المصانع امكانية اثبات تغيير الكميات المعيارية لتعكس الكميات الفعلية سواء المسحوبة من مخازن الخامات او المضافة الى مخازن الانتاج التام, ومن ثم استخراج تقارير الانحرافات عن الاداء المعيارى.

شاشة أمر الانتاج مع بيع مباشر:

قد يحدث أحيانا ان يتم تصنيع المنتج التام وبيعه بشكل مباشر دون تخزينه مثل صناعات الخرسانه الجاهزه.وتوفر شاشة أوامر الانتاج مع البيع المباشر ميزة بيع المنتج مباشرة بعد عملية الانتاج ويتم اختيار العميل ومجموعة الضرائب والخصومات ويقوم النظام اتوماتيكيا بأنشاء القيود الازمة لمعالجة عملية الانتاج.

شاشة تكاليف الانتاج:

من خلال شاشة تكاليف الانتاج يتم تحديد التكاليف المباشرة بخلاف المواد الخام "مثل الاجور المباشره " اللازمه للعمليه الانتاجيه ويمكن انشاء اكثر من نوع تكاليف مباشرة  مع تحديد التكلفة المعيارية لكل نوع مثل:
_ اجور مهندسى الانتاج : " وتحدد مثلا على اساس 500دولار لكل ساعة".
_ اجور مهندسى الجودة : " وتحدد على اساس قيمة يدوية 1000دولار لكل عملية انتاجيه".
_ اجور العمالة           :  "وتحدد على اساس الكميات الفعلية المنتجة".
 ,وكذلك تحديد عناصر التكاليف غير المباشره مثل المواد والاجور غير المباشره واختيار اساس التوزيع المناسب لكل نوع بشكل مستقل , وفى النهاية يتم ربط التكاليف المباشره والغير مباشره بحسابتها فى شجرة الحسابات ببرنامج الحسابات العامه.

شاشة ضبط عمليات التصنيع: 

ومن خلالها يقوم النظام بشكل اوتامتيك بتسوية كميات الخامات التى تم سحبها بالفعل من مخازن الخامات.

يعتبر برنامج التصنيع و ادارة المصانع للشركات الصناعيه الكبرى من اضخم برامج محاسبة تكاليف الأنتاج حيث يساعد على التحكم الكامل بالمنتج بداية من التخطيط و حتى تسعير المتج حيث انه يحتوى على احدث التقنيات البرمجيه و الأساليب المحاسبيه الأكثر تتطورا فى محاسبة التكاليف.

 

تحميل نسخة مجانية تجريبية لبرنامج التصنيع و ادارة المصانع

 

تابعنا علي

Terms and Conditions . Privacy Policy . © Copyright ACCFLEX is a registered trademark